جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

حزب الحركة الوطنية : السيسي قاد مسيرة الوطن بنجاح رغم التحديات.. والمصريون ردوا الجميل

صرح المستشار اسامه سعد الدين – مساعد رئيس حزب الحركه الوطنيه المصريه لشئون الصناعه والتجاره ، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قاد مصر خلال فترة تحديات صعبة. عندما تولى السلطة في عام 2014، حيث واجه العديد من التحديات الاقتصادية والأمنية والسياسية، وقد عمل على التصدي لهذه التحديات وتحقيق التقدم في العديد من المجالات ، لعل من أهمها تحقيق الاستقرار الأمني ، حيث واجه الرئيس السيسي تحديات أمنية كبيرة بما في ذلك تنامي التهديدات الإرهابية والتمرد في بعض المناطق، و قاد الجهود العسكرية والأمنية لمكافحة الإرهاب واستعادة الاستقرار في البلاد.

وأضاف سعد الدين بأن الرئيس السيسي تولي الحكم في وقت كانت فيه البلاد تواجه تحديات اقتصادية جسيمة، بما في ذلك ارتفاع معدل البطالة وتضخم الدين العام، وهو ما كان دافعا نحو إتخاذ إجراءات لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين بيئة الأعمال وتنفيذ إصلاحات هيكلية في القطاعات المختلفة ، هذا بالاضافه الي تعزيز الاستقرار السياسي وتعزيز الديمقراطية في مصر، حيث تم تبني دستور جديد، وتم تعزيز دور المؤسسات الديمقراطية في البلاد.

- Advertisement -

وأشار سعد الدين أنه على الرغم من تلك التحديات، فقد حققت مصر تقدمًا في عدة مجالات تحت قيادة الرئيس السيسي، مثل النمو الاقتصادي والتطور المحقق في العديد من الملفات الاقتصاديه ، حيث قدمت الحكومة المصريه تحت قياده الرئيس السيسي جهودًا لتحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات وتحسين بيئة الأعمال ، وكذلك العمل على تحسين البنية التحتية في مصر من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة في قطاعات النقل والطرق والمياه والصرف الصحي.، كما تم تعزيز التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة استخدام الموارد.

وذكر سعد الدين بأن الرئيس السيسي إستطاع ان يعيد لمصر ريادتها الاقليميه والدوليه وسط العديد من التحديات السياسية الإقليمية، التي شهدتها مصر خلال ال 9 سنوات الماضيه ، حيث واجهت مصر تحديات سياسية إقليمية مثل الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن.، و شاركت مصر بنشاط في جهود التسوية السياسية والاستقرار الإقليمي.

وإختتم سعد الدين ، بأنه يعتبر تعبير المصريين عن مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية عام 2024 كتعبير عن رغبتهم في الإعراب عن الدعم والتقدير للرئيس السيسي ولإدارته الحكيمه للبلاد ، وبالتالي كانت مشاركه المصريين بهذه النسبه الكبيره ، والتي تجاوزت نسبه ال 96 % لأول مره تعبر عن الثقة والتأييد لسياسات الرئيس السيسي وإنجازاته في فترة رئاسته السابقه ،ورغبه جموع الشعب المصري في إستكمال مسيره التنميه ، حيث أن مشاركة المواطنين في العملية الديمقراطية هو حق مكفول لهم وتعبير حر عن إرادتهم السياسية. وتعزز المشاركة الواسعة في الانتخابات الشفافة والنزيهة شرعية النظام الديمقراطي وتعزز الشفافية والمساءلة في العملية السياسية.