جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

عاجل.. تقرير خطير عن تقلبات أسعار الذهب

بسبب التضخم و الدولار

0

شهدت أسعار الذهب موجة من الاضطرابات في الأسواق المحلية والعالمية، بفعل عدة عوامل متضاربة أبرزها الدولار، وعائدات السندات الأمريكية، ومخاوف عوامل التضخم بالأسواق العالمية.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات على شبكة الانترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 25 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء السبت، في حين تراجعت الاوقية بالبورصة العالمية لمستوى 20 دولارًا.
أضاف، أن زيادة معدلات التضخم بسبب ارتفاع أسعار الوقود، أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب، إذ يعد الذهب ملاذا آمن وقت الأزمات، في حين أدى ارتفاع الدولار وارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى تراجع الأسعار، لتشهد أسواق الذهب المحلية والعالمية تقلبات سعرية على مدار الأسبوع وموجة من عدم الاستقرار.
أوضح، أن جرام الذهب عيار 21 افتتح تعاملات الأسبوع صباح يوم الاثنين الماضي عند مستوى 1035 جنيهًا، ثم تراجع لمستوى 995 جنيهًا، واختتم تعاملات الأسبوع عند مستوى 1010 جنيهات، في حين افتتحت الأوقية بالبورصة العالمية تعاملات الأسبوع عند مستوى 1860 دولارًا، وتراجعت لمستوى 1830 دولارًا، وارتفعت في تعاملات يوم الخميس الماضي لتسجل 1870 دولارا، بنسبة بلغت 1.3% بفعل تراجع الدولار، لكنها اختتمت تعاملات الاسبوع مساء الجمعة عند مستوى 1051 دولارًا، لتسجل تراجعًا بنسبة 1% مع صعود الدولار وفقا لبيانات اقتصادية ايجابية.

- Advertisement -

أضاف، أن حركة المبيعات مازالت منخفضة، على الرغم من التراجع النسبي لأسعار الذهب، في ظل حالة من الاحباط لدى المواطنين، بمزيد من التراجع، خاصة مع توجه كثير من المواطنين للشراء عند مستويات مرتفعة مبالغ فيها.

لفت، إلى أن جرام الذهب عيار 24 مستوى 1154 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1035 جنيهًا، وسجل عيار 18 مستوى 866 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 8080 جنيهًا.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.