جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

التجاري وفا بنك إيجيبت يحقق إنجاز جديد و يحصد جائزة EMEA Finance لأفضل سندات توريق في أفريقيا لعام 2022

حصل التجاري وفا بنك إيجيبت على جائزة أفضل سندات توريق في أفريقيا لعام 2022 من مجلة EMEA Finance والتي تعد من الدوريات المالية المتخصصة والرائدة في تغطية أحدث تطورات القطاع المالي في أوروبا والشرق الأوسط.

وجاء هذا التكريم تقديراً لمشاركة البنك مع سبعة بنوك أخرى في نجاح أكبر اصدار في السوق المصري وهو الإصدار السابع لسندات شركة التعمير للتوريق بقيمة 20 مليار جنيه مصري مدعوماً بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

- Advertisement -

وتعليقاً على هذا الإنجاز، صرح السيد/ معاوية الصقلي – العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت “نعتز بدورنا في طرح هذا السند الداعم لتطوير المناطق العمرانية الجديدة وإدراج مدن الجيل الرابع والذي يأتي متماشياً مع رؤية مصر 2030.”

والجدير بالذكر أن البنك له باعاً في الحصول على جوائز مماثلة خلال السنوات الماضية وكان قد شارك خلال العام الجاري في ثلاثة سندات توريق لصالح شركات تأجير تمويلي حيث شارك في السند الخاص بشركة أور للتأجير التمويلي والتخصيم وبلغ إجمالي حجم الاصدار حوالي 790 مليون جنيه مصري وشركة التعمير للتأجير التمويلي والتخصيم (الأولى) وبلغ إجمالي حجم الاصدار حوالي 1.1 مليار جنيه مصري وشركة إنماء للتمويل وبلغ إجمالي حجم الاصدار حوالي 759 مليون جنيه مصري.

 

نبذة عن التجاري وفا بنك إيجيبت

قامت مجموعة التجاري وفا بنك بتدشين التجاري وفا بنك إيجيبت يوم 3 مايو 2017 بعد أن استحوذت على كامل أسهم ملكية بنك باركليز مصر ش.م.م. الذي يعمل في السوق المصري منذ أكثر من 150 عاماً ويقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية لقطاعات التجزئة وقطاع الشركات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.
تضم شبكة فروع البنك 63 فرعًا و100 صراف آلي تغطي معظم المدن والمحافظات على مستوى الجمهورية ويعمل بالبنك ما يزيد عن 1400 موظف من أفضل الكفاءات والكوادر في السوق المصرفي لخدمة قاعدة عريضة من العملاء من شركات عالمية وإقليمية ومحلية.

مجموعة التجاري وفا بنك

يعد التجاري وفا بنك مجموعة مصرفية ومالية رائدة في شمال أفريقيا وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا، بالإضافة إلى كونه فاعلا رئيسياً في المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط أفريقيا. وعلاوة على أنشطتها المصرفية، تقدم المجموعة خدمات مالية واسعة النطاق من خلال شركاتها التابعة المتعددة التي تشمل مجالات التأمين والرهن العقاري، القروض الاستهلاكية، التحويلات السريعة، التأجير التمويلي، خدمات التخصيم، الوساطة في البورصة وإدارة الأصول، الخدمات الاستشارية في عمليات الدمج والاستحواذ واستشارات السوق.

التعليقات مغلقة.