جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الدكتور شريف الجبلي يرافق وزير النقل خلال زيارته لدولة تنزانيا

رافق الدكتور مهندس شريف الجبلي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الشئون الأفريقية الفريق كامل الوزير وزير النقل خلال زيارته دولة تنزانيا ضمن وفد يضم عددا كبيرا من كبار المستثمرين ورجال الصناعة المصرية، تحت مظلة اتحاد الصناعات المصري وكذلك عدد من الشركات الوطنية والخاصة التى تتفذ عددا من المشروعات بدولة تنزانيا.

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مع أنوسنت باشونجوا وزير الأشغال التنزاني، لبحث التعاون المشترك.

- Advertisement -

وأكد وزير النقل، على أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية في تنزانيا والتي تطمح في زيادة عدد مصانعها، أو في مجال تطوير ميناء دار السلام، أو خط السكك الحديدية الحالي، وكذلك التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وناقش الجانبان أهم طرق ربط المشروعات بعضها ببعض وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا، بالإضافة إلى الطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا، في إطار طريق القاهرة كيب تاون.

واشار كامل الوزير، إلى قيام مصر حاليا بالعمل على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركة التنقل والتجاره بين كل الدول الأفريقية.

وقال إن وزارة النقل المصرية على أتم الاستعداد للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل، خاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية، بالاضافة إلى التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وأضاف أن وزارة النقل أيضا مستعدة للتعاون في مجال التعليم والتدريب نظرا لوجود المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصة في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية، وكذلك التدريب على استخدام المعدات الحديثة في إنشاء وصيانة الطرق، وكذلك في المجالات الاخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانية.