جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

“متلايف” تطلق الموسم الثاني من بودكاست “محسوبة صح” لزيادة الوعي بالصحة المالية

أعلنت شركة متلايف لتأمينات الحياة-إحدى كبرى شركات التأمين في مصر- إطلاق الموسم الثاني من بودكاست “محسوبة صح”؛ بهدف نشر التوعية والثقافة المالية بين جميع فئات المجتمع عبر تبسيط المفاهيم المالية العامة والخدمات المالية غير المصرفية؛ لتشجيع زيادة معدلات الادخار مما ينعكس إيجابيًا على معدلات الاستثمار والتشغيل، ويساعد في تحسين مستوى المعيشة.

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته حلقات الموسم الأول من بودكاست “محسوبة صح” من متابعة واسعة على المنصات التي عرضت عليها، حيث شهدت حلقات الموسم الأول من بودكاست “محسوبة صح” تفاعلًا من المستمعين مسجلة مليون مرة استماع خلال ثلاث شهور، مما شجع “متلايف” على إعداد موسم ثان يتناول المزيد من الموضوعات المتعلقة بكيفية إعداد الميزانية الشخصية وادخار جزء من العائد لاستثماره لزيادة دخول المواطنين، وذلك في ضوء حرص شركة متلايف على مساندة جهود الدولة في نشر الثقافة المالية وتحقيق الشمول المالي.

- Advertisement -

أعدت شركة متلايف لتأمينات الحياة، 11 حلقة لعرضها بالموسم الثاني لبودكاست “محسوبة صح”، تتراوح مدتها بين 20 إلى 30 دقيقة متاحة على المنصات المسموعة والمرئية، وتتناول الحلقات موضوعات حول الصحة المالية وعلاقتها بالصحة النفسية، وعادات الصحة المالية، كما تتناول الحلقات موضوع العلاقة بين السينما وصناعة المحتوى ومفهوم الثراء، والأمثال الشعبية المتعلقة بالمال ومدى صحتها.
ويخصص الموسم الثاني 3 حلقات عن البورصة وكيفية الاستثمار بسوق المال، ونصائح للراغبين في ذلك من خلال استضافة بعض رواد شركات تداول الأوراق المالية، كما يخصص حلقة لشرح معلومات تتعلق بصناعة التأمين، ويقدم حلقات البودكاست خالد يونس، رئيس قطاع الوكالات والمشاريع الإستراتيجية لشركة متلايف.
قال السيد/ هيثم طاهر الرئيس نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة: “تؤمن شركة متلايف بأهمية نشر الثقافة المالية بين جميع الفئات لتوسيع قاعدة الشمول المالي، وزيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي، ولذا حرصت على إطلاق بودكاست محسوبة صح لمساعدة الأفراد على التخطيط المالي وتحديد أبرز الأهداف المالية الشخصية بطرق صحيحة تساعدهم على تنمية مدخراتهم وتحقيق الأهداف المالية المختلفة”.
وتتاح الحلقات للمشاهدة والاستماع إليها عبر منصات: YouTube, Spotify, Anghami, Apple Podcast and Podu

.

نبذة عن شركة متلايف لتأمينات الحياة
شركة متلايف لتأمينات الحياة، هي واحدة من الشركات الرائدة في توفير حلول التأمين محليًا وعالميًا، وقد تأسست شركة متلايف (الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة – متلايف أليكو سابقًا) في مصر عام 1997 وهي أول شركة تأمين على الحياة تدخل السوق المصري بمساهمة كبيرة من شركة دولية للتأمين على الحياة. لأكثر من 25 عامًا، أثبتت إنجازات متلايف في السوق المصرية قدرتها على تقديم وتوزيع خطط وخدمات التأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي والتخطيط للتقاعد وحلول إدارة الثروات لأكثر من مليون عميل.