جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

المهندس كريم إسماعيل يكشف أبرز الملفات علي مائدة الرئيس في الولاية الجديدة

أكد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن هناك 5 ملفات اقتصادية على طاولة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة المقبلة، وذلك بعد فوزه بفترة ولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، أن هذه الملفات تتمثل استكمال المشروعات القومية التنموية العملاقة، ومنها المشروعات الزراعية والصناعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر زيادة الشراكة بين مصر ودول القارة السمراء لتحقيق التكامل الاقتصادي الأفريقي.

- Advertisement -

وقال إن توطين الصناعات الوطنية وتعميق المكونات المحلية في المنتجات تعد مستقبل الصناعة في مصر، مشيراً إلى أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة جاهزة في المشاركة في مبادرات توطين الصناعة والتعاون مع كافه مؤسسات الدولة، كجزء رئيسي من دور الجمعية في دعم جهود الدولة.

وطالب إسماعيل بضرورة طرح مبادة جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة منخفضة وزيادة التمويل الموجه من القطاع المصرفي الي المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من خلال زيادة محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية من البنوك الموجهة لتلك المشروعات لتصل إلى نسبة لا تقل عن 25 % من إجمالي محفظة .

كما طالب عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بضروة الاهتمام بقطاع الصناعات الغذائية لزيادة حجم النمو والإنتاج، مشيرًا إلى أهمية ذلك القطاع بالنسبة لإكمال سلاسل القيمة المضافة للإنتاج الزراعي، وبما يسهم في زيادة حجم الصادرات الزراعية وتعزيز حجم المعروض بالسوق المحلي.
وأشار إسماعيل إلى أهمية الاهتمام توسيع القاعدة التصديرية ، لما هو أبعد من مجموعة المصدرين ورجال الأعمال الكبار الذين يدركون جيدا طبيعة الأسواق المستهدفة لمنتجاتهم ولديهم خبرة واسعة من خلال تشجيع صغار المصدرين ، مشيرا إلى ضرورة إعادة النظر في بعض القرارات والقوانين، ومنها إلغاء التنازل الخاص بالمصانع لتشجيع السياح علي شراء منتجاتهم بصفة فورية ووشحنها بشكل سريع.