جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

البابا تواضروس يهنئ الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بثقة الشعب المصري العظيم، وانتخابه لفترة رئاسية جديدة بنسبة بلغت ٨٩.٦ ٪.

 

وقال في برقية التهنئة: وإننا، في هذه المناسبة، نثمن ونحيي وطنية ووعي الشعب المصري، الذي خرج بعشرات الملايين إلى الصناديق، بنسبة تصويت وصلت إلى ٦٦.٨ ٪، ليعلن إرادته الصادقة في استكمال مسيرة التنمية والإنجازات، وحماية مقدرات البلاد خلال هذه المرحلة الدقيقة.

 

- Advertisement -

واستكمل، نصلي أن يحفظ الله وطننا الغالي مصر، ويرشد رئيسها المنتخب ومختلف مؤسساتها في كافة القطاعات لتحقيق صالح شعبها العظيم، ووضعها في المكانة التي تستحقها.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024.

 

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة 2024.

 

وقالت الهيئة، إن جمالي عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي، 39 مليون و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

 

وبدأ السباق الانتخابي خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، وشهد إقبالا كثيفا من المصريين المقيمين بالخارج، فيما جرت عملية التصويت في الداخل “10، 11، 12 ديسمبر الجاري.

 

وأثنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي على الشعب المصري للمشاركة الإيجابية بالتصويت، وقالت الهيئة إن اللجان الانتخابية شهدت إقبالًا كثيفًا من قبل الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

 

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت ٦٧ مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

 

وخاض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم: المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم.

 

وجرت عملية الاقتراع عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر اللجنة الفرعية بمركز الاقتراع التابع له الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.