جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

نجيب ساويرس : لن أستثمر في السعودية.. و أرفض إعلان السبب

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس شركة ” أورا ديفلوبرز” عن موقفه من الاستثمار في المملكة العربية السعودية مؤكدا أن لم ولن يستثمر في السعودية قائلا :مش هقول السبب.

وقال خلال مؤتمر اليوم في القاهرة : أنا مبسوط بالاستثمار في دبي و سوف نطور مشروع عقاري قد تصل استثماراته إلى نحو 15 مليار دولار.
وعن الأوضاع الاقتصادية في مصر قال ساويرس إنه متشائم من الأوضاع في مصر، التي تعاني من أزمة في سعر الصرف، لكنه لن يوقف الاستثمار وخلق فرص العمل فيها

- Advertisement -

وقال إن الأزمة تتمثل في صعوبة تقدير التوقعات المستقبلية خاصة فيما يتعلق بسعر الصرف وبالتالي صعوبة وضع دراسات الجدوى للمشروعات والاستثمارات الجديدة

وطالب رجل الأعمال نجيب ساويرس بتطبيق مبادرة بيع العقارات بالدولار علي المصريين بالداخل وعدم اقتصارها علي الأجانب والمصريين بالخارج فقط مؤكدا أن ذلك سوف يدعم المطورين الذين يعانون من خسائر بسبب أزمة الدولار.
وأكد ساويرس أن المبادرات الحكومية لدعم القطاع العقاري ضعيفة ولا تساعد علي النهوض بالقطاع في ظل التحديات الاقتصادية الحالية خصوصا ارتفاع سعر الفائدة و نقص الدولار مؤكدا أنه لن يلجأ للاقتراض من البنوك في ظل هذه الظروف.
وقال ساويرس عن استثماراته في الخارج أنه مبسوط في دبي و لن يستثمر في مكان آخر لافتا إلي أنه سيواصل الاستثمار في مصر رغم أن الحكومة لم تعرض علي شركته المشاركة في أي مشروع.
وأكد أن الهوية الاقتصادية لمصر علي مدار العقود الماضية غير واضحة وخليط من عدة أنظمة