جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

مدبولي يشهد انطلاق المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT23

شهد رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، انطلاق فعاليات الدورة 27 من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا 23 cairo ict، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي.

ويأتي انعقاد الدورة السابعة والعشرين من معرض ومؤتمر Cairo ICT ’23 في ظل تحولات استثنائية أبرزت الهيمنة التي تحظى بها التكنولوجيا وأهميتها ودورها الحاسم في تنمية الدول وتأمين الشركات وخلق الحلول واغتنام الفرص ومواجهة التحديات، الأمر الذي دفع المنظمين إلى اعتماد شعار «دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل»IGNITE INNOVATION: Merging Minds & Machines for a Better World ، ليكون الشعار الرسمي للحدث في عام 2023 والمفهوم الاسترشادي لمسارات المعرض وفعالياته المصاحبة من منتديات وجلسات حوارية وورش عمل.

- Advertisement -

يتضمن الحدث مشاركة أكثر من 400 شركة عالمية ومحلية و200 متحدث في جلساته ومؤتمراته التي تستمر على مدار 4 أيام.

يجمع المعرض نخبة من الوزراء والمسؤولين وقيادات الهيئات الحكومية والشركات العالمية والمحلية تحت سقف واحد، فضلًا عن باقة من الرؤساء التنفيذيين وقادة الشركات الكبرى في التقنية والتكنولوجيا المالية والبنوك والتأمين في مصر والعالم.

في مقدمة الوزارات المشاركة بأجنحتها داخل «Cairo ICT”23 »، تأتي وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة والسكان، وكذلك وزارة العدل، والبنك المركزي المصري، علاوة على تمثيل للقوات المسلحة المصرية ممثلة في شبكة الطواريء والسلامة وعدد من الهيئات الحكومية، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العربية للتصنيع ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة متنوعة من الجهات والمؤسسات الحكومية الأكثر اهتمامًا بالتطور التكنولوجي.

ويناقش المعرض عدد من المجالات : في مقدمتها الذكاء الاصطناعي والروبوتات، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي التوليدي، بالإضافة إلى مناقشة تطورات حلول مراكز البيانات فائقة الحجم، والحلول السحابية المختلطة وحوسبة الحافة.

كما تناقش ندوات ومؤتمرات المعرض أبرز وأحدث قضايا الأمن السيبراني، والاستعداد لمواجهة التهديدات الناشئة والمستجدة في عام 2024، ومرونة المؤسسات المالية في مواجهة برامج الفدية والاستجابة للحوادث، والذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني المصرفي، والتوقيع الإلكتروني والحلول الرقمية في تمكين التحول الرقمي، ومستقبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، والمدن الذكية وتأثيرات اتصالات الجيل الخامس.

كما تُقام فعّاليات معرض ومؤتمر المدن الذكية IntelliCities ، ومعرض ومؤتمر Healthtech وInsuretech ، ومعرض تكنولوجيا الأمن والسلامة العامةDSS ، وكذلك معرض ومؤتمر تكنولوجيا الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

التعليقات مغلقة.