جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

السيسي يجتمع بالمجلس الأعلى للجامعات

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي د. أيمن عاشور.

 

اقرأ أيضًا السيسي يصل إلى جامعة قناة السويس لحضور فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر

 

- Advertisement -

وكان الرئيس السيسي، قد وصل إلى جامعة قناة السويس، وذك ضمن فعاليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر.

ويزور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، محافظة الإسماعيلية لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات القومية فضلا عن حضور مؤتمر بإستاد هيئة قناة السويس.

وفي السياق، تعد مدينة الإسماعيلية الجديدة من أهم المدن التي تم إنشاؤها حديثا حيث شيدت لتكون مجتمعا عمرانيا جديدا على أعلى مستوى لأهل محافظة الإسماعيلية حيث تم بناء 52 ألف وحدة سكنية بمستويات ومساحات متنوعة بالمدينة

كما تعد من المدن الجديدة التي تم إنشاؤها بغرض إقامة مجتمعات عمرانية جديدة بأُسس حديثة ذلك عن طريق استغلال المساحات ذات القيمة الاستراتيجية والجغرافية العالية.

وبدأت عام 2016 مع وضع حجر الأساس بها في يونيو من ذات العام هذا واستغرق تنفيذها حوالي 3 سنوات، حيث اُفتتحت في مايو عام 2019.

كما تقع المدينة على الشاطئ الشرقي لقناة السويس الجديدة تحديدا الكيلو 72 بجنوب الطريق الأوسط، وتبعد حوالي 500 متر عن قناة السويس.

تم إنشاء المدينة على مساحة 2828 فدانا ويصل طول واجهة المدينة إلى 11 كم على الشاطئ الشرقي لقناة السويس تم استغلال 20% فقط من مساحة المدينة لبناء الوحدات السكنية.

كما تم تقسيم غالبية مساحة المشروع التي تقدر بـ 80% بين المساحات الخضراء والمنشآت الخاصة بالمرافق والخدمات كما تصل القدرة الاستيعابية للمدينة إلى 250 ألف شخص كما تم استخدام الطاقة الشمسية بجانب التيار الكهربائي لتكون بذلك أول مدينة من الجيل الثالث تستطيع استخدام الطاقة الشمسية كطاقة أساسية فضلا عن تصميم المنشآت بالمدينة كي تصبح مهيأة وممهدة لذوي الهمم كما تم تنفيذ أنفاق قناة السويس التي تجعل حركة التنقل من وإلى مدينة الإسماعيلية الجديدة أسرع.