جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

عاجل.. الرئيس السيسي يُعلق علي أزمة انقطاع الكهرباء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن لدينا محطات كهرباء تستطيع أن تلبي كافة احتاجتنا من انتاج الكهرباء وبزيادة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لقرية سدس الإمراء بمحافظة بنى سويف، أن كل دولار يزيد في سعر برميل البترول تكلفته علينا بالمليارات سنويا، وموضوع الكهرباء وبمنتهى الصراحة عندنا محطات كهرباء تقدر تطلع الكهرباء التي نحتاجها وزيادة لكن عاملين موازنة اللى تقدر توفر الغاز كانت الموازنة 65 دولار للبرميل لكن لما يزيد ويبقى 70 و80 و90 إحنا بنقول إن الأزمة لها انعكاس على حاجات كثيرة.

 

- Advertisement -

وأضاف الرئيس السيسي: “ومن فضل ربنا إننا بننتج غاز لولا ذلك لكانت المشكلة كبيرة جدا، ولما أكون عامل موازنة أن برميل البترول بـ65 لكن لما يبقى بـ80 ولا 90 ، عندنا في مصر 10 ملايين سيارة، ومطلوب أن كل مواطن يدخل المحطة يلاقى احتياجاته”.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن صوت المصريين يصل إلى مسامعه ويشاركهم أحلامهم، مضيفا: يقيني راسخ بأن أمتنا الغظيمة قادرة على صياغة الحاضر وصناعة المستقبل. معقبا “أقدر حجم المعاناة التي تواجهها الأسرة المصرية”

 

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة بنى سويف لافتتاح العديد من المشروعات التنموية التي تشهدها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

 

ومن المشروعات التي من المقرر افتتاحها، بقرية سدس الأمراء مركز ببا ببني سويف، في قطاع الصحة، مشروع إنشاء وتطوير ورفع كفاءة للوحدات الصحية ونقاط الإسعاف، وإنشاء مركز طب الأسرة، ووحدة الإسعاف بقرية سدس’ إنشاء جديد’ والذي ينفذه جهاز التعمير، ضمن حزمة من المشروعات يجرى تنفيذها في القطاع الصحي لتحسين مستوى الخدمة المقدمة لأهالي مركز ومدينة ببا، علاوة على تفقد نقطة شرطة سدس.

 

ومن المقرر أن يتفقد الرئيس السيسي، عددا من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بدائرة مجلس قروي سدس الأمراء، مركز ببا محافظة بني سويف.

 

وتشمل المشروعات قطاعات الصحة والتعليم والخدمة المجتمعية لتوفير حياة كريمة لأهالي بني سويف، حيث تعد المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري، أحد أهم المبادرات الرئاسية التنموية التي تشهدها الدولة، والتي ستسهم بشكل كبير في تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى المستهدفة من خلال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بشتى القطاعات الخدمية.

 

وتعد مبادرة “حياة كريمة” المشروع الأضخم من نوعه الذي يستهدف الريف لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين بالقرى، وهو ما يجسد الاهتمام الحقيقي من القيادة السياسية بمستوى معيشة المواطنين ومتطلبات تحسين جودتها.