جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

حصيلة كارثية لضحايا العاصفة دانيال في ليبيا

أكد مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، أن التقديرات الخاصة بما أسفرت عنه العاصفة دانيال وما تبعها من أمطار غزيرة وفيضانات جارفة بالمناطق الشمالية الشرقية من ليبيا تشير إلى أكثر من ألفي حالة وفاة وما لا يقل عن 5 ألاف شخص في عداد المفقودين.

وذكر بيان المكتب الأممي، أنه لوحظت عمليات نزوح كبيرة في جميع أنحاء المناطق المتضررة وعلى الأخص في درنة حيث تشير البيانات المتاحة إلى نزوح ما لا يقل عن 30 ألف شخص، لافتا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ لاتزال مستمرة خاصة في درنة حيث لا تزال إمكانية الوصول تشكل تحديا كبيرا بسبب البنية التحتية المتضررة.

- Advertisement -

ونوه البيان إلى أن البنية التحتية الحيوية بما في ذلك الرعاية الصحية والكهرباء والمباني والطرق والاتصالات قد تعرضت لأضرار كبيرة وأنه يتم إحراز تقدم نحو إعادة الكهرباء والاتصالات إلى المناطق المتضررة.

وذكر البيان ووفقا للحكومة الليبية أن الاحتياجات الإنسانية العاجلة تشمل الدعم النفسى والاجتماعي والغذاء والمأوى والمواد غير الغذائية والرعاية الصحية والدعم اللوجستي فضلا عن تقييم البيانات والدعم الفني المتخصص.

وأضاف أن العديد من الشركاء الدوليين قد أبدوا اهتمامهم بتقديم مساعدات الاستجابة لحالات الطوارئ وأن الأمم المتحدة في ليبيا تقوم بإعداد نداء عاجل لحشد وتنسيق الدعم الدولي استجابة لطلب الليبيين للحصول على المساعدة الإنسانية.

 

التعليقات مغلقة.