جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

المواطن يحكي.. رسائل الدكتور محمد الباز عن قوة و إنجازات الجمهورية الجديدة

خلال الملتقى الرابع للمنسقين الإعلاميين بشرم الشيخ

3

الباز يدعو لإطلاق مبادرة بعنوان ” المواطن يحكى” لتوثيق إنجازات حياة كريمة في المحافظات

رحب الكاتب الصحفي محمد الباز، رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور بالمشاركين في الملتقى الرابع للمنسقين الإعلاميين، مؤكدًا على دورهم الفاعل والمؤثر في خدمة الرسالة الإعلامية، وإنتاج قصص متميزة تمثل إضافة قوية لوسائل الإعلام المختلفة.

واستهل ” الباز ” حديثه مع المنسقين الإعلاميين عبر الفيديو كونفرانس حول دور الإعلام ومساهمته فى التوعية بإنجازات الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قائلا : أنتم أقرب للمواطنين من وسائل الإعلام فى الوصول إلى المعلومات الصحيحة.

وأوضح الباز أن الدولة المصرية تعرضت لمعركتين بعد ثورة 30 يونيو، الأولى كانت معركة البقاء، أما الثانية هي معركة البناء، وفى نفس الاتجاه كان لابد من العمل على معركة ثالثة وهى “بناء الوعى”، الذي كانت تحاول جماعة الإخوان الإرهابية أن تحدث الكثير من التشويش للمواطنين، وتصدر المشكلات طيلة الوقت لاعاقة أجهزة الدولة.

- Advertisement -

وأكد الباز أن نجاح معركة البناء كان وراءه ظهير شعبى مؤمن بما تقوم به الدولة المصرية نحو الجمهورية الجديدة، رغم كيد الخائنين والمشككين فى ما حققته الدولة من إنجازات، لافتا إلى أن الدولة نجحت في إدارة معركة الوعى لصالحها، وأصبح المواطن يلمس الجهد الكبير الذي تحقق خلال الفترة الماضية.

وأشار الباز إلى أن أهم أسباب انتشار الشائعات هو غياب المعلومة، وهذا يتطلب البحث والتحقق من المعلومات، وسرعة الرد والوصول إلى الحقائق، موضحاً أن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية، يجب عند تناولها إعلاميا أن نذكر حجم فرص العمل التي وفرتها وأبواب الرزق التي فتحتها لمئات الآلاف على مدار الفترة الماضية، مؤكدا أن الدولة استطاعت بمشروع حياة كريمة أن تغلق باب الشائعات حول إنجازاتها، لأن المواطن شعر بذلك من خلال رؤية واضحة فى القرى ” كبناء مدرسة ومستشفى ومركز شباب وتوصيل المياه والكهرباء والطرق، وغيرها من الخدمات التي باتت حقيقة واقعية في آلاف القرى بمختلف محافظات الجمهورية.

واقترح الباز خلال حوار مفتوح مع المنسقين الإعلاميين ضرورة تنفيذ مبادرة بعنوان ” المواطن يحكى “، يسرد من خلالها كيف كانت قريته؟ وماذا حدث بعد دخول مبادرة ” حياة كريمة ” بها، وكيف تبدل الحال للأفضل.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور محمد فوزى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة ورئيس وحدة المنسقين الإعلاميين، الكاتب الصحفي محمد الباز ، وأكد أن المبادرة التى أطلقها ستدخل حيز التنفيذ برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، موضحاً أن مصر باتت أفضل دول العالم فى استضافة البطولات والفعاليات والأحداث الرياضية، في عهد الرئيس السيسي، وبجعود مخلصة من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكل من حوله من كوادر فنية متميزة تؤمن بأن الرياضة أسلوب حياة واتجاه أساسي نحو الجمهورية الجديدة وتحقيق التنمية المستدامة 2030.

 

التعليقات مغلقة.