جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

محمد بدير الرئيس التنفيذي :QNB الأهلي ملتزم بالريادة والابتكار في تقديم المنتجات الإلكترونية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك QNB الأهلي يحصد جائزتي الأفضل في المنتجات الإلكترونية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة من مجلة انترناشونال فاينانس*

حصد QNB الأهلي، أحد الشركات التابعة لمجموعة QNB أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، جائزتي أفضل بنك في تقديم المنتجات الإلكترونية، وأفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من مجلة انترناشونال فاينانس العالمية.

- Advertisement -

ويأتي هذا الفوز تقديراً لدور البنك الرائد في نشر الثقافة المالية ودعم الشمول المالي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى النهوض بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي يوليها البنك أهمية خاصة لما لها من أهمية في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وبهذه المناسبة، قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي: “تؤكد هذه الجوائز المرموقة التزام البنك بالريادة والابتكار في طرح خدمات ومنتجات جديدة تناسب جميع العملاء على اختلاف فئاتهم واحتياجاتهم، بالإضافة إلى تحديث وتطوير الخدمات القائمة وفقاً لأفضل النظم العالمية. وتعكس جائزة أفضل بنك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة نجاحنا في تحقيق نسب أعلى من النسب المستهدفة من قبل البنك المركزي المصري (25%) على مستوى إجمالي التسهيلات الائتمانية حيث حقق البنك نسبة 26.7 % فيما يحرص البنك على تطوير الحلول التمويلية المناسبة لأصحاب المشاريع، لاسيما تلك التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة ودعم الاقتصاد الأخضر.”

ويعد QNB الأهلي من أوائل البنوك التي قامت بإطلاق حزمة من الخدمات والمنتجات الإلكترونية الفريدة في مصر، منها خدمات الموبايل بنكي والإنترنت البنكي والمحفظة الإلكترونية، فضلاً عن انضمام البنك لشبكة المدفوعات الفورية التي تتيح إمكانية التحويل بين حسابات العملاء بشكل فوري على مدار الساعة تحت إشراف البنك المركزي المصري.

و يعد QNB الأهلي أحد أكبر بنوك القطاع الخاص المصرية، وأحد الشركات التابعة لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، والداعم الرسمي لكأس العالم FIFA قطر2022™ في الشرق الأوسط وإفريقيا.

يقدم البنك مجموعة واسعة من المنتجات التي تخدم الاحتياجات المالية للشركات المتوسطة والمؤسسات الصغيرة والأفراد وتوفير الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع متطلباتهم الخاصة، مع التركيز المتوازن على كل من قطاع الشركات وقطاع التجزئة المصرفية، وقد نجح في الحفاظ على مكانته في السوق المصري مما ساعده على تحقيق نمو ملحوظ في محفظة القروض والودائع، نمو حصة السوق، زيادة العائدات، والحفاظ على جودة الأصول السليمة ونسب التكلفة.

وقد أنشأ QNB الأهلي عدد من الشركات التابعة في مجالات متخصصة، مثل QNB الأهلي للتأجير التمويلي الذي تأسست عام 1997 وQNB الأهلي لتأمينات الحياة عام 2003 وQNB الأهلي للتخصيم عام 2012.

يتواجد QNB الأهلي حاليا بشبكة فروع تبلغ أكثر من 231 فرعاً يغطي أهم المحافظات في مصر، وأكثر من 870 جهاز صراف آلي، ونقاط بيع يبلغ عددها أكثر من 65,094 جهاز، هذا بالإضافة إلى تخصيص مركز اتصال لخدمة العملاء يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لخدمة أكثر من 1,307,215 عميل.