جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بيع مصر للألومنيوم.. الحكومة تطمئن العمال.. ووزير قطاع الأعمال يزور الشركة

بدأ المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، يرافقه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم السبت، زيارة إلى شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام. تأتى الزيارة بعد تردد شائعات بشأن بيع شركة مصر للألومنيوم .

استهل الوزير، الزيارة بتفقد معرض منتجات الشركة من الألومنيوم، حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول طبيعة المنتجات ومراحل التصنيع ومعدلات الإنتاج، وذلك بحضور المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس محمود سالم العضو المنتدب لشركة مصر للألومنيوم.
IMG 20220910 WA0023

- Advertisement -

IMG 20220910 WA0021

وتعتزم شركة مصر للألمنيوم المملوكة للحكومة المصرية، زيادة رأسمالها بقيمة 300 مليون دولار لإفساح المجال لصناديق سيادية للاستثمار فيها.

قالت الشركة في بيان إلى بورصة مصر إنها ستخصص 65% من زيادة رأس المال لأحد الصناديق العربية السيادية بما يعادل 200 مليون دولار، لتطوير الشركة وزيادة طاقتها الإنتاجية.

و تسعى مصر للألمنيوم، التي تأسست 1976، لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى نحو 570 ألف طن سنوياً، مقابل 320 ألف طن تنتجها حالياً، من خلال دراسة تطوير مصنعها الحالي بالتعاون مع شركة “بكتل” الأميركية وإنشاء مصنع جديد بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 ألف طن سنوياً.

يبلغ عدد أسهم الشركة المصرية 412.5 مليون سهم، تهيمن الشركة القابضة للصناعات المعدنية المملوكة للحكومة على 89.8% من أسهمها، في حين تمتلك شركة النصر للتعدين حصة 2.2% من أسهم الشركة.

يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله الشركة في إنتاج الألمنيوم الخام والنصف مشكل للبيع المحلي والخارجي، وتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 7.8 مليار جنيه.