جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصور.. الدكتور شريف الجبلي يترأس جلسات لجان البرلمان الأفريقي

منعقد في جنوب أفريقيا

شارك الدكتور مهندس شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب و رئيس لجنة العلاقات الدولية وفض المنازعات بالبرلمان الأفريقي في اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي. والتي تحتضنها مدينة ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا حتي 2 سبتمبر المقبل

ترأس الجبلي جلسة هامة لمناقشة مقترح قانون الجنسية بالبرلمان الأفريقي ضمن فعاليات اللجان حيث يتمحور موضوع هذه الفعاليات حول: “تعزيز المرونة في مجال التغذية في القارة الأفريقية: تسريع رأس المال البشري والتنمية الاجتماعية والاقتصادية. وهو الشعار الذي اختاره الاتحاد الإفريقي للعام 2022، خلال انعقاد قمة رؤساء الدول والحكومات، شهر فبراير الماضي.

- Advertisement -

وتضمن جدول أعمال اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي مناقشة عديد المسائل التي تختص بالراهن الإفريقي في إطار صلاحيات واختصاصات كل لجنة من اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي على غرار النقل والصحة والثقافة والسياحة والميزانية وحل النزاعات والاتصالات والطاقة والبيئة وحقوق الإنسان بالإضافة إلى ورشات عمل ومنتديات متخصصة.

ومعلوم أن البرلمان الإفريقي يعتبر هيئة استشارية للاتحاد الإفريقي وتضم برلمانيين يمثلون الدول العضوة بالاتحاد وتم تأسيسه رسميا في مارس 2004، علما أنه يعقد كل عام دورتين عاديتين على الأقل وتغطي لجانه كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تهم القارة السمراء.

FB IMG 1661466057117

FB IMG 1661466044170

FB IMG 1661466035326