جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

سحر طلعت: تصدر مصر في مؤشر تنمية السياحة والسفر أفريقيا لعام 2021 إثبات لنجاح جهود تطوير القطاع

رغم التحديات الصعبة التي تجتاح العالم

0

قالت النائبة سحر طعت مصطفي عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن تصدر مصر في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2021 أفريقيا، يثبت أن الجهود المبذولة في تطوير القطاع تؤتي ثمارها، رغم التحديات الصعبة التي تجتاح العالم، والتى أثرت سلبا على قطاع السياحة والطيران عالميا.

وأضافت طلعت فى تصريحات لها اليوم، أن القطاع السياحى المصري أثبت قدرته على امتصاص الصدمات واجتيازها وتحقيق مكاسب جديدة تضاف إلى الناتج الإجمالى المحلي، لافتة إلى أن الإيرادات السياحية لمصر العام الماضى تجاوزت الـ10 مليارات دولار، مقابل 4 مليارات دولار خلال 2020 بضغط من جائحة كورونا.

- Advertisement -

وأوضحت عضو لجنة السياحة والطيران، أن السياحة المصرية تمثل نحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي، ومشروعات البنية التحتية التي تنفذها الحكومة خلال الفترة الأخيرة ستعمل على نمو القطاع وانطلاقه خاصة تلك التي تتم في المطارات أو الطرق بالمناطق النائية بما يفتح آفاقا جديدة من توفير منتجات سياحية فريدة من نوعها.

وأشارت مصطفى أن القطاع استفاد من الأزمات المتنوعة بدءا من الأزمة المالية العالمية نهاية 2008، ثم الاضطرابات السياسية في المنطقة مطلع 2011، والتوتر السياسي في المنطقة العربية، عبر تعديل استراتيجيات التسويق والترويج وعدم الاعتماد على أسواق بعينها، وفتح مقاصد سياحية جديدة للمنتجات السياحية المصرية سواء في دول شرق وجنوب آسيا أو وسط أوروبا وشرقها.

وتوقعت استمرار التعافي خلال العام الجاري، رغم تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعيشها العالم جراء الحرب الروسية الأوكرانية، قائلة: “لاتزال هناك فرص واعدة أمام مصر لاستجلاب السياحة الغنية من دول أوروبا والخليج والتركيز على الكيف وليس الكم”.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.