جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

حزب ” أبناء مصر ” يبدأ أولى جلساته حول أولويات الحوار الوطني.. وبركات: الرئيس وضع الأحزاب أمام مسؤولية تاريخية

طالب بتعديل قوانين مباشرة الحقوق السياسية

0

قال المهندس مدحت بركات رئيس حزب “أبناء مصر”، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع القُوَى السياسية والأحزاب، أمام مسؤلياتهم في التعبير الحقيقي، عن هموم ومشكلات المواطن والمشاركة في تقديم رؤى وحلول غير تقليدية لبناء الجمهورية الجديدة .

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية الأولى التي نظمها حزب أبناء مصر، لمناقشة أولويات الحوار الوطني، بحضور كل من الدكتور محمد والي أمين عام الحزب، واللواء جمال إمام، الخبير العسكري، والدكتور أبو بكر سرحان، الأستاذ بكلية الدراسات الإفريقية، والدكتورة شرين الهادي، رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب.

وأضاف بركات أن الأحزاب السياسية، كانت تعاني من ضعف شديد وترهل، أدى إلى تغيبها عن المشهد السياسي، و مكن جماعة الإخوان الإرهابية، من احتلال هذا الفراغ السياسي بعد ٢٥ يناير ٢٠١١.
ولا زالت تعاني من الفرقة والتشتت.

- Advertisement -

وأوضح “بركات” أن حزب أبناء مصر له تجربة انتخابية فريدة في الانتخابات السابقة، حيث كان الحزب الوحيد في مصر الذي استطاع المنافسة في شرق الدلتا، بقائمة انتخابية كاملة من أبنائه فقط، وطالب أيضًا الأحزاب بانتهاز الفرصة الحالية، لبناء تحالفات دون انتظار لاقتراب وقت الانتخابات.

و تابع بركات؛ إن تعديل قوانين مباشرة الحقوق السياسية، وتعديل النظام الانتخابي من النظام المختلط لنظام القائمة النسبية غير المشروطة، يأتي على رأس أولويات رؤية حزب أبناء مصر في الحوار الوطني، حتي لا تعود الأحزاب الدينية لاحتلال الشارع.

ورفض المهندس مدحت بركات، دعوات البعض، لوقف تنفيذ المشروعات القومية بحجة تفادي آثار الأزمة الاقتصادية العالمية، مشيرا إلى أن الحزب يطالب السيد الرئيس والدولة المصرية، بالمضى قدما في تنفيذ هذه المشروعات الكبرى ومضاعفتها، حتى لا تزداد معدلات البطالة، وتتوقف عجلة الإنتاج في هذه الظروف الصعبة.

و يتابع حزب أبناء مصر خلال الأسابيع القادمة ، عقد مجموعة من الجلسات التحضيرية المتخصصة ، بحضور نجبة من المفكرين والسياسيين والمتخصصين لمناقشة كافة محاور رؤيته المقرر طرحها خلال جلسات الحوار والوطني

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.