جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

” أكاديا العقارية ” تنتهي من مبيعات 60% من مشروع الشركة الثاني بالعاصمة الإدارية “Pagoda Business Tower

1

.

قالت هنا رؤوف رئيس مجلس ادارة شركة ” أكاديا للتطوير العقاري ” أنه تم الانتهاء من مبيعات 60% من مشروع الشركة الثاني بالعاصمة الإدارية “Pagoda Business Tower بمنطقة السي بي دي ،
وأوضحت أن حجم استثمارات الشركة الحالي مليار جنيه مصري حيث بلغت مبيعات المشروع الأول 400 مليون جنيه مصري وهو قيمة مبيعات 90% من وحدات مشروع الشركة الأول “Pagoda Business Complex والتي تم تحقيقها خلال أربعة أشهر فقط من طرح المشروع ، وتابعت أن مبيعات المشروع الثاني تجاوزت 500 مليون جنيه وهو قيمة مبيعات 60 % من المشروع والذي نستهدف له مبيعات تصل الي 800 مليون جنيه مصري .

هنا رؤوف : حجم استثمارات الشركة الحالي مليار جنيه مصري وندرس ضخ استثمارات جديدة .
حنا رؤوف : خطة تسليمات مشروعاتنا بالعاصمة تبدأ بنهاية 2023 وتنتهي عام 2025
حنا رؤوف : نمتلك ملاءة مالية قوية نستطيع أن نواجه بها تحديات الأزمات الأقتصادية المختلفة

وأشارت ” هنا روؤف ” أن الشركة حددت أسعارها البيعية بعد دراسات اقتصادية وتسويقية دقيقة وعديدة بالتعاون مع “شركة جدوى لاستشارات الأعمال”
وأكدت هنا رؤوف أنه وعلي الرغم من الاقبال علي المشروع الثاني الا اننا نتخذ قرارات متأنية في بيع المرحله المتبقيه من المشروع الثاني نتيجة لإختلاف سعر تكلفة المتر من وقت الي اخر ، نظراً للزيادة المستمرة في الأسعار الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية و تبعاتها من زيادة أسعار العملات الأجنبية والفوائد البنكية .

وصرحت هنا روؤف ان مجلس إدارة الشركة يدرس حالياً ضخ استثمارات جديدة بمناطق مختلفة ويتم المفاضلة بين أكثر من مشروع ، والتوجه الأقرب سوف يكون للمشروعات الساحلية بمناطق الساحل الشمالي أو العين السخنة .
مشيرة الي أن خطة شركة أكاديا للتطوير العقاري خلال الخمس سنوات القادمة هي أن يكون لديها مشروعات ساحلية ويعمل بها أكثر من 1500 موظف.

وأضاف ” حنا رؤوف ” الرئيس التنفيذي للشركة أن خطة تسليمات مشروعى الشركه الحالين بالعاصمة ستكون بنهاية عام 2023 للمشروع الأول أما المشروع الثاني سيكون التسليم بنهاية عام 2025.

- Advertisement -

وأعرب ” رؤوف ” عن سعادته بالتعاون مع كلا من “شركة تروبيكانا للادارة والتشغيل
CAP وشركة المستشار الهندسي حسن الزاملي” في المشروع الأول
، والتعاون مع كلا من ” الاستشاري الهندسي ياسر البلتاجي” و”شركة نما للادارة والتشغيل” في المشروع الثاني، كما أشاد بالتعاون مع “شركة جدوى لاستشارات الأعمال” في كلا المشروعين . .

وأوضح “روؤف ” ان الفتره القادمة سوف يتم التركيز على الجانب التسويقي للمشروعات بشكل أوسع وأشمل وقد تم اختيار كفاءات تسويقية متميزة لإدارة ذلك الجانب وتأتي في مقدمتهم ” أية حمزة ” مدير تسويق الشركة . .

وأشار إلى أن أهم ما يميز مشروعي الشركة هو تقديم كافة احتياجات العملاء المستثمرين والمزج بين نوعية وأنماط عملاء الشركة فمنهم من يفضل منطقة الدوان تاون لقربه من محطة “المنوريل” والمصالح الحكومية ومسجد مصر وهم الأكثرية ويتوفر مطالبهم في مشروع الشركة الأول “Pagoda Business Complex” والذي يتكون من ارضي وعشرة أدوار متكررة، الأرضي والأول والثاني وحدات تجارية، الدور الثالث وحدات طبية، وابتداءا من الرابع إلى العاشر وحدات ادارية، على مساحة أرض تبلغ 2144 م.

ومنهم الذي يفضل الموقع الأكثر تمييزا من حيث الرقي وهم عملاء منطقة ال”CBD” وتتوافر هذه المواصفات مشروع “Pagoda Business Tower” والذي يتكون من ارضي وثالث عشرة أدوار متكررة وهو مول اداري تجاري فقط، على مساحة أرض تبلغ 3111 م.

.

وأشار ” رؤوف ” أنه يوجد لدى الشركة مساحات مختلفة تتناسب مع احتياجات جميع العملاء في المشروعين، حيث أن المساحات في المشروع الأول تبدأ من 25 متر ، وتبدأ و في المشروع الثاني من 20 متر صافى ، وتتراوح أسعار المتر مابين 24 الف الي 45 الف جنيه للوحدات الإدارية ، و مابين 140 الف حتي 810 الف جنية للوحدات التجارية .
وتابع أنه يوجد تنوع في أنظمة السداد المرنة التي تتناسب مع دخل العملاء و علي سبيل المثال 10% مقدم وتقسيط ل 6 سنوات، و15% مقدم وتقسيط ل 7 سنوات، و20% مقدم وتقسيط ل 8سنوات

وأكد ” رؤوف ” أن الشركة تمتلك ملاءة مالية قوية ، تستطيع أن تواجه بها تحديات الأزمات الأقتصادية المختلفة فضلاً عن تاريخ وسابقة أعمال مجلس إدارة الشركة بالسوق العقاري منذ التسعينات .

 

التعليقات مغلقة.