جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

البورصة المصرية للسلع تُطلق اليوم جلستها الـ98 للتداول على القمح المستورد

تُطلق البورصة المصرية للسلع جلستها رقم “98” اليوم الأحد ، الموافق 3 من ديسمبر الجاري، وذلك للتداول على سلعة القمح المستورد لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص.

وكانت وزارة التموين، قد أكدت على انتهاء الجلسة رقم (97) للبورصة المصرية للسلع الأربعاء الماضي، وتم التداول على القمح المستورد مع استمرار الطرح على التوالي بنجاح.

- Advertisement -

كما أشارت البورصة المصرية للسلع، إلى أن الهيئة العامة للسلع التموينية قامت بطرح كميات من القمح المستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص والعام بسعر 11,400 جنيها مصريا للطن الواحد عبر منصتها الالكترونية .

وتهدف البورصة المصرية للسلع، من طرح السلع الاستراتيجية عبر منصاتها، إلى تقليل حلقات تداول السلع بين المزارعين والمنتجين وصولا إلى يد المستهلك، مما له أثر إيجابي على أسعار السلعة للمستهلك النهائي.

ويستطيع البائع سواء كان “مزارع أو تاجر أو منتج” أن يقوم بإيداع السلع داخل المخازن المعتمدة من قبل وزارة التموين، وذلك بعد تصنيفها وإعطاء درجة لجودتها، حتى يتم تداولها مباشرة عبر المنصة الإلكترونية للبورصة المصرية للسلع، والتي بدورها تعرض الكميات المتاحة من كل سلعة على شاشات البورصة لتتحكم في آليات وقوى العرض والطلب بين البائع والمشتري في تحديد سعر تلك السلع لصالح المستهلك.

وينعكس طرح السلع للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع بشكل إيجابي على أسعار السلع والمنتجات، أيضا يساهم في الحد من احتكار التجار وعدم المغالاة في الأسعار، نتيجة تقليل حلقات التداول ومنع كثرة الوسطاء الذى يتسبب في ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه.