جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

البورصة المصرية للسلع تعقد الجلسة الـ 78 للتداول على القمح

عقدت البورصة المصرية للسلع، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، جلستها رقم 78 للتداول على سلعة القمح المستورد، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، لتوفير القمح بسعر عادل، ما ينعكس إيجاباً على أسعار الدقيق، والمنتجات التي يدخل في صناعتها بالأسواق.

تخصص البورصة المصرية للسلع جلساتها يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، للتداول على سلعة القمح المستورد، في حين يتم التداول على سلعة السكر الأبيض يوم الخميس.

- Advertisement -

يذكر أن البورصة المصرية للسلع، عقدت جلستها رقم 77 يوم الأحد، الموافق 17 سبتمبر، للتداول على سلعة القمح المستورد لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص، وقامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بطرح 10,000 طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاعين الخاص والعام، بسعر 11,000 جنيهاً، للطن الواحد عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

وتم تنفيذ  17 عملية شراء بالفعل بإجمالي كميات قد رها 1,957.500 طن، و بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع 38 طلب، بإجمالي كمية قدرها 5,445.500 طن.

وعقدت البورصة المصرية للسلع، أمس الاثنين 18  سبتمبر، أولى جلساتها للتداول على سلعة كسب فول الصويا، والتي تدخل في صناعة الأعلاف، ويأتي ذلك في إطار توفير مدخلات الإنتاج لمصانع الأعلاف بسعر عادل، وهو ما ينعكس إيجاباً على أسعار اللحوم والدواجن بالأسواق، حيث تخصص البورصة المصرية للسلع، جلسات يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، للتداول على سلعة الذرة الصفراء، أو سلع تدخل ضمن مستلزمات صناعة الأعلاف.

التعليقات مغلقة.