جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بورصة السلع تعقد أول جلساتها للتداول على السكر

تعقد البورصة المصرية للسلع، اليوم الخميس 17 أغسطس، جلستها الأولى للتداول على سلعة السكر، في إطار توجه الدولة نحو تنظيم أسواق السلع الاستراتيجية، وإتاحتها بأسعار عادلة.

وأكد الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية للسلع، ان هذا الإجراء يأتي اتساقاً مع سياسة الدولة، وتوجه الحكومة لتنظيم أسواق السلع الاستراتيجية.

- Advertisement -

وكذلك العمل على إتاحة السلع وتوافرها في منافسة متكافئة تتميز بالشفافية، إضافة إلى ضبط أسواق السلع واستقرار أسعارها من خلال إنشاء علاقة تداول مباشرة بين كلاً من المنتجين للسلع والمصنعين وكافة عناصر سلاسل الإمداد.

وأوضح أنه قد تم التوافق مع البورصة المصرية للسلع، أن تقوم شركات إنتاج السكر بطرح كميات من السكر للبيع من خلال منصة البورصة المصرية للسلع لصالح شركات الصناعات الغذائية، وشركات التوزيع والتجار وشركات التعبئة.

وفي هذا الإطار أعلنت البورصة المصرية للسلع بضرورة قيام الشركات العاملة في سلعة السكر بتسجيل عضويتها في البورصة المصرية للسلع عبر الرابط HTTP://WWW.EMX.COM.EG/MEMBERSREG.ASPX

ولفت عشماوي إلى أن سلعة السكر عند طرحها ستكون السلعة الـ4 التي يتم طرحها للتداول عبر منصة البورصة المصرية للسلع، بعد نجاح طرح القمح والذرة الصفراء والردة، وأنه جاري دراسة المزيد من السلع الأخرى لطرحها للتداول بالبورصة المصرية للسلع.