جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بنك الطعام يطلق قافلة مساعدات جديدة لأهالي غزة تضم 185 شاحنة محملة بـ3 آلاف طن من المواد الغذائية

في إطار حملة الإغاثة الإنسانية العاجلة لمساعدة أهالينا في قطاع غزة، أطلق بنك الطعام المصري، القافلة الثالثة من المساعدات الإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين تضم 185 شاحنة محملة بـ 3 آلاف طن من المواد الغذائية الجافة؛ لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، ومؤازرته في هذه الظروف الأليمة.

انطلقت القافلة الثالثة لبنك الطعام المصري، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الخميس، من أمام مقر بنك الطعام المصري متجهة في طريقها لمعبر رفح لتوصيل المساعدات الغذائية للأشقاء في فلسطين، وذلك ضمن جسر الإغاثة البري من مصر إلى قطاع غزة، كما تشارك عدد من الشاحنات في الاصطفاف بإستاد القاهرة، ضمن فعاليات مؤتمر “استجابة شعب” تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

- Advertisement -

ومنذ اندلاع الأحداث في غزة، أطلق بنك الطعام المصري، حملة إغاثة انسانية عاجلة لجمع تبرعات لمساعدة أهالينا المتضررين في قطاع غزة لتوفير احتياجاتهم الأساسية من الغذاء، ونجح بنك الطعام في توجيه قافلتين من المساعدات ضمت 161شاحنة محملة بحوالي 100 ألف كرتونة مواد غذائية جافة بإجمالي أكثر من 2000 طن، وتضم الكرتونة(التمر – العسل – لبن – جبن – لحوم معلبة – مياه – فول)، تكفي لأسرة من 5 أفراد لمدة أسبوعين.

كما أقام بنك الطعام، مطبخًا بمدينة العريش لتوفير 3 آلاف وجبة ساخنة يوميًا للمرابطين للإغاثة والمستشفى الميداني بمدينة رفح، بالإضافة إلى توفير قسائم إليكترونية بقيمة ألف جنيه شهريًا بالشراكة مع مؤسسة “علشانك يا بلدي” لتوفير مصروف مالي لعدد 2000 طالب فلسطيني متواجد في مصر.

نبذة عن بنك الطعام المصري
أنشئ بنك الطعام عام 2004 كمؤسسة غير حكومية تهدف لتحقيق الأمن الغذائي في مصر، وعلى مدار سبعة عشر عامًا استمر بنك الطعام في دعم الأسر الأكثر احتياجًا في مصر التي تواجه صعوبات وتحديات في الحصول على غذاء كاف وآمن ومغذي مما ساهم بشكل مباشر في تخفيف حدة المعاناة من الجوع على المستوى الوطني.