جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

كايرو فستيفال سيتي مول يستضيف معرض ديارنا للحرف اليدوية للعام الثالث بمشاركة 400 عارض

تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي

استضاف كايرو فستيفال سيتي مول، الوجهة الرائدة في مجال الترفيه والتسوق، معرض “ديارنا” للحرف اليدوية للعام الثالث على التوالي، وهو الحدث الذي يستهدف الترويج للمنتجات المصرية بحضور معالي الوزيرة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معالي الوزير الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ومعالي الوزيرة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ومعالي الوزير اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، ومعالي الوزير الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومعالي الوزير المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، معالي الوزير اللواء محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والأستاذ كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، والأستاذ ماركو إليو روتيني، رئيس قطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة انتيسا سان باولو، والأستاذ دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية.

وحظى المعرض هذا العام بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي، والمبادرة الرائدة لبنك الإسكندرية في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات “إبداع من مصر”، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية – مما يوفر فرصة لدعم العارضين والحرفيين لإبراز مواهبهم والمساهمة في تعزيز قدراتهم والمنتجات في مجال الحرف اليدوية في جميع أنحاء مصر والذي استمر من 23 فبراير إلى 11 مارس.

- Advertisement -

منذ إنشائه في عام 1964، يعد معرض ديارنا للحرف اليدوية من أقدم وأعرق المعارض لدعم الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التقليدية من الانقراض، ويمثل قيمة اقتصادية وتراثية وثقافية، بالإضافة إلى ذلك يلعب المعرض دورًا مهمًا في دعم صناعة الحرف اليدوية في مصر من خلال الترويج للمنتجات اليدوية ومواهب الحرفيون ومئات الآلاف من الأسر المنتجة في جميع أنحاء البلاد.

يفخر كايرو فستيفال سيتي مول بتقديم معرض ديارنا، الذي ضم 400 عارض وركز على زيادة الاستقلال الاقتصادي بين ذوي الاحتياجات الخاصة. واحتفل المعرض أيضًا بالمواهب المحلية ونشر الوعي حول المبادرات البيئية – لتعزيز جهود كايرو فستيفال سيتي مول في المسئولية المجتمعية.

جاء المعرض هذا العام تحت شعار “اللي بني مصر كان في الأصل حرفي” لعرض المنتجات الفنية والحرفية الفريدة من واحة سيوة والحرفيين اللاجئين. وتكريما لمن يقدمون مساهمات كبيرة في تعزيز ثقافة مصر، شهد المعرض وجود عدد من المنظمات الصديقة للبيئة التي تدعم هذه الجهود.

قالت هبة عبد الله، رئيس قسم التسويق في كايرو فستيفال سيتي مول: “نلتزم في كايرو فستيفال سيتي مول بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية الهادفة في المناطق التي نعمل فيها. ونهدف إلى تسليط الضوء على المواهب المصرية ودعمهم بالموارد اللازمة للتنمية والتطور على الصعيد المهني.”

وأعربت عن تقديرها للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي لجهودها الدائمة في تنشيط الحرف اليدوية والتراث الثقافي الغني في مصر. معبرةً عن خالص تقديرها لبنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي لدعمهم في تعزيز المواهب في مختلف القطاعات لتحقيق الازدهار داخل مجتمعنا.

جدير بالذكر أن كايرو فستيفال سيتي مول يواصل سعيه لتحقيق التميز وتسليط الضوء على مواهب وقدرات المبدعين المصريين. تنافس في برنامج “Cairo Fashion Experience” المئات من المواهب الشابة، البرنامج الأول من نوعه لاكتشاف المواهب الشابة في مجال التصميم والموضة في مصر. وحصلت الفائزات الثلاثة على الجائزة الكبرى الممثلة في الفوز بفرص حصرية تشمل التدريب من مجلة “ڤوج إيطاليا” لهم عن قرب، وعرض التصميمات الخاصة بهن في أسبوع الموضة بميلانو في فعاليةVogueRama في سبتمبر 2022، بالإضافة إلى عرض مجموعتهن في “فستيفال أفنيو”، التوسع الفاخر المرتقب في كايرو فستيفال سيتي مول، والذي من المقرر أن يكون نقطة انطلاق للعديد من المشروعات المؤثرة والبارزة في عالم التسوق والترفيه بمصر.

ومن خلال التزامه بدعم المتخصصين في مجال الأزياء والفنانين المحليين، يعتزم كايرو فستيفال سيتي مول على تمكين المواهب المحلية، تحت مظلة “Festival Cares”، إستراتيجية مولات الفطيم للمسئولية المجتمعية.