جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

بالصور.. مراكز تتشارك مع The TriFactory لإقامة ماراثون الأهرامات السنوي

أعلنت مراكز، أحد أكبر مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر ، أنها الراعي والشريك الرسمي ل “نصف ماراثون مراكز-الاهرامات” أحد أكبر وأهم الفعاليات الرياضية في مصر والذي يجمع بين الرياضيين ومحبي السياحة الترفيهية والرياضية من جميع أنحاء العالم وذلك بالشراكة مع “The TriFactory”، وتعد هذه هي النسخة الرابعة له منذ انطلاقه في عام 2019. كما تقوم مراكز برعاية ” نصف ماراثون مراكز-الاهرامات” العام القادم2023 ، بعد النجاح الكبير الذي حققه نصف ماراثون الأهرامات هذا العام والذي أقيم في الموعد السنوي المقرر 10 ديسمبر.

وقد أقيم نصف مراكز ماراثون الأهرامات هذا العام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الدولة على تشجيع الفعاليات والأفكار الخلاقة التي تجمع بين الرياضة وجذب السياحة العالمية لمصر. السباق يأخذ آلاف العدائين في جولة عبر التاريخ والحضارة بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث مر المتسابقين خلال مسيرتهم بالأهرامات الثلاثة للفراعنة خوفو وخفرع ومنقرع، بالإضافة إلى الأهرامات الستة التي تم بناؤها لملكات الحضارة الفرعونية. وتتنوع الفئات العمرية المشاركة في نصف ماراثون الأهرامات حيث طرح مسافات مختلفة للمشاركة تتنوع بين خمس كيلومترات إلى 10 كيلومتر و21 كيلومتر.

وقد وقعت اتفاقية الشراكة بين مسؤولي الشركتين متمثلين في باسل رمزي، الرئيس التنفيذي لشركة مراكز، وأيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The TriFactory ، وتم توقيع التعاون في حفل تم تنظيمه بأحد مشروعات مراكز البارزة حيث تستمر الشركة في تحقيق النجاحات وتقديم الفعاليات التي تجذب عددا لا نهائيا من الزيارات لمشروعاتها المتنوعة التي تجمع بين الاستخدامات السكنية والترفيهية والتجارية.

يأتي نصف ماراثون مراكز- الأهرامات تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة، ويجمع كيانات مختلفة لتقديم أعلى مستوى من التنظيم العالمي وجذب العدائين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في تجربة لا تنسي “للعدو عبر التاريخ”. كما دعت مراكز موظفيها للانضمام إلى الحدث العالمي والمشاركة فيه.

وفي هذا السياق، صرح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن “نصف ماراثون الأهرامات -مراكز هو حدث نفخر به، حيث يلفت أنظار العالم لأحد أهم المواقع التاريخية المصرية ويبرز قدراتنا الفائقة على تنظيم الأحداث الرياضية العالمية”.

وأضاف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، “إن نصف ماراثون الأهرامات هو فرصة مثالية لكي يري العالم وجها آخر لمصر لا يتم تسليط الضوء عليه كثيرًا في وسائل الإعلام، وتقديم تجربة سياحية متفردة عايشها كل من الرياضيين الأجانب والمحليين، بالإضافة إلى المشاركين من الكبار والصغار، حيث يعد هذا الحدث مزجا مميزا للحضارات يعمل على تعزيز قيم الرياضة والحياة المستدامة “.

- Advertisement -

وصرح باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز: “تشجع مراكز باستمرار ساكنيها وزوارها دائما على تبني نمط صحي للحياة ونسعى لتمكين وتسهيل هذا الجانب في كافة مشروعاتنا وفي المجتمعات التي نبنيها كما نسعى دائما للمشاركة في الاحداث التي تبرز واجهة مصر السياحية والاثرية العريقة والتي تجتذب المجتمع الدولي من كافة الاعمار، لذا يجمع الماراثون بين كونه حدث رياضي وسياحي شديد الأهمية، ونحن سعداء بتواجد مراكز به كشريك أساسي”.

وقال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The TriFactory “أنه من خلال هذا التعاون الرائد مع شركة مراكز، نجحنا معا في تقديم نسخة على أكبر قدرمن النجاح لنصف ماراثون الأهرامات هذا العام. فقد نجح السباق في العام الماضي في جذب 4000 مشارك وشهد المزيد من المشاركين المتحمسين هذا العام، خاصة مع تواجد عدد من الرياضيين المشهورين في الماراثون. كما أن المشروع يعد من بين المشروعات المحببة لنا، حيث يجمع بين الترويج للصحة والرياضة والسياحة في موقع تاريخي لا يضاهى. فنحن نفخر ونرحب دائما بهذا الدعم من أحد أكبر مطوري المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، خاصة وأننا نتشارك في رؤية تقوم على الحفاظ على البيئة في كل جانب من جوانب السباق “.

تحرص مراكز على دعم الأنشطة والفعاليات الرياضية من خلال تحفيز اللاعبين والمشاركين للحفاظ على مقومات الصحة واللياقة البدنية، حيث ترعى العديد من الرياضيين المصريين في الرياضات الأولمبية المختلفة وتعمل على تمكين الشباب، ودمج المرافق الصحية والرياضية في كافة مشروعاتها. كما دعمت مراكز مؤخرا المغامر والناشط في مجال المناخ علي عبده خلال رحلته التي سجل فيها رقما قياسيا جديدة لموسوعة جينيس في “الرحلة إلى COP27” التي قام خلالها بجولة تمر عبر المحافظات المصرية للوصول إلى قمة المناخ التي أقيمت في شرم الشيخ ونشر الوعي حول وسائل التنقل الصديقة للبيئة والتحديات التي يطرحها تغير المناخ.

IMG 20221211 WA0072

IMG 20221211 WA0070

التعليقات مغلقة.