جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

- Advertisement -

“كريدي أجريكول مصر للتنمية” و “التعليم أولاً ” تعقدان اجتماعهما السنوي مع شباب “إبهار مصر”

0

عقدت مؤسستا “كريدي أجريكول مصر للتنمية” و “التعليم أولاً ” اجتماعهما السنوي مع شباب الخريجين من برنامج “إبهار مصر “لاكتشاف ودعم الموهوبين من الشباب، والذي تم إطلاقه عام 2018 تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التربية والتعليم.

ترأس الاجتماع كلاً من السيد عاصم رجب رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية والدكتور محمود حمزة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم أولاً. وقد أثمر الاجتماع هذا العام عن إطلاق “اتحاد طلاب إبهار مصر” والذي يضم ممثلي الخريجين من مختلف مجالات البرنامج – الفنون والعلوم والتكنولوجيا، كما تم توقيع عقد المنحة الجامعية المقدمة للطالبة فاطمة علي البنا والتي تم قبولها بجامعة لافاييت بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تقدمها مؤسسة كريدي أجريكول لخمس طلاب سنويا. كما تناول الاجتماع السنوي حواراً مفتوحا مع خريجي برنامج “إبهار مصر” حرصاً على معرفة ومواكبة الفرص والتحديات التي تقابل الشباب ومناقشتهم للتعرف على أفكارهم والرؤى المختلفة للعمل على التطوير والدعم المستمر لهم، الأمر الذي يأتي تأكيدا على استمرار دعم مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية ومؤسسة التعليم أولاً لهؤلاء الشباب والحرص على توفير فرص أفضل لهم من خلال البرنامج.

- Advertisement -

و قد تُوج الاجتماع بعرض فني لفرقة “إبهار مصر للموسيقى و الغناء” وتقديم أول عرض للفرقة منذ تشكيلها أمام جمهور عريض على مسرح المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر، والذي يأتي كجزء من فاعليات ثقل مواهب شباب البرنامج مدعوماً بتوجيهات الموسيقار الكبير هاني شنودة الراعي الموسيقي للبرنامج منذ إطلاقه. وقد قدم الفرقة للجمهور الفنان القدير طارق الدسوقي المستشار الثقافي لمؤسسة التعليم أولاً دعماً منه لمواهب البرنامج.

وقد حضر العرض الفني السادة: د. سلمي البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً الشريك الأكاديمي والتنفيذي للبرنامج: أ.د. حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولا و أ.د. زياد أحمد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء الأسبق و د. رندة شاهين رئيس قطاع التعليم العام والأستاذة فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام المدارس الرسمية والمتميزة بوزارة التربية والتعليم. وقد تفضل كل منهم بإلقاء كلمة للشباب والحضور دعماً للبرنامج وتحفيزاً للعمل من أجل تقديم الأفضل لشباب مصر.

وجدير بالذكر إن برنامج “إبهار مصر” يسعى لاكتشاف ودعم المواهب الشابة من عمر 14 إلى 18 عاماً في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوجيا كجزء من استراتيجية مؤسسة كريدي أجريكول لدعم التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية وذلك من خلال عدة مبادرات مجتمعية من ضمنها رعاية الشباب ودعم المواهب.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.