جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

بالصور.. إقبال كبير من رواد معرض الكتاب علي كتاب ” سانت كاترين ملتقى العالم.. رحلتي في وادي الأسرار”

شهد جناح دار حابي للنشر بمعرض الكتاب إقبالا كبيرا علي كتاب “هنا سانت كاترين ملتقى العالم.. رحلتي في وادي الأسرار” الذي ألفه الخبير السياحي البارز الدكتور عاطف عبد اللطيف و أعده الكاتب الصحفي طارق مرسي أقبالا كبيرا من الزوار.

وتبادل الزوار النقاش مع الدكتور عاطف عبد اللطيف بشأن الكتاب وأشادوا به مشيرين إلي أن الكتاب رصد رحلة الدكتور عاطف الملهمة التي ألقت الضوء علي بقعة غالية من بلادنا الطيبة.

- Advertisement -

واستعرض عبد اللطيف فكرة الكتاب وأسباب اختياره لمدينة سانت كاترين التي تعتبر ملتقى الأديان الثلاث، مؤكدا أنها ستكون ملتقى العالم في 2024 بعد تنفيذ 80% من مشروع التجلي الأعظم الذي تتبناه الدولة المصرية، وأوضح: “هذا المشروع سيرفع من أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم ولاسيما أن تلك المنطقة تتواجد بها معالم الديانات السماوية الثلاثة، كما أنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلي فيها الله عز وجل لجبل التجلي بسانت كاترين، موضحا أن سانت كاترين تتلاقي فيها الأديان السماوية في تعايش وسلام ،وأنه يتم حاليا دراسة إنشاء عدد من المشروعات الاستشفائية، فضلا عن إنشاء منافسات رياضية تناسب الطبيعة الصحراوية لسانت كاترين كسباقات الهجن، علاوة عن استثمار المدينة كمركز للسياحة الروحية والدينية وسياحة التأمل”.

ويحتوي على اثنين من الأبواب: أولهما رحلة الكاتب في عالم السياحة بمنطقة سانت كاترين وجنوب سيناء، وأبرز ملامح ومعوقات ونجاحات تجربته العملية، وينتهي بشهادات تاريخية من المحيطين به، ثم اباب الثاني ويتضمن الحديث عن سانت كاترين “وادي الأسرار”، ودليل المعالم السياحية والدينية ومشروع التجلي الأعظم.