جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

الدكتور عاطف عبد اللطيف يكشف نسب الإشغالات في المدن السياحية بالتزامن مع عيد “الأضحي”

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم أن نسب الاشغالات السياحية بالتزامن مع عيد الاضحى المبارك كاملة العدد في اغلب الفنادق خاصة في القاهرة والاسكندرية و العلمين الجديدة لتصل الى نسبة 100٪؜ .

وكشف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم أنه طبقا للحجوزات المسبقة في المدن السياحية فنجد ان نسب الاشغال الفندقي في شرم الشيخ تتراوح ما بين 75و 80٪؜ وكذلك في مدن جنوب سيناء مثل رأس سدر ود هب وطابا ونويبع و اشار الى وجود جنسيات اجنبية مختلفة في شرم الشيخ و جنوب سيناء و هي الايطاليين و الروس و الاوكران و البولنديين و الاتراك و العرب والمصريين هذا بخلاف الكازاخستانيين .

- Advertisement -

و اكد د. عاطف عبد اللطيف أنه بالنسبة للسياحة الداخلية فإن المصريين يبحثون عن الاماكن السياحية المتميزة و اسعارها مناسبة و هناك الكثير من الاماكن السياحية في مصر التي تجذب المصريين لقضاء أجازة العيد بها مثل نويبع وطابا ودهب وسفاجا .

و أوضح د. عاطف أن مدينة العلمين والساحل الشمالي تشهد اشغالات كبيرة جدا سواء في الفنادق أو الوحدات و الشاليهات بالقرى السياحية هناك خاصة من المصريين و العرب و بالفعل بدأت الحركة تتزايد بشكل ملحوظ هناك منذ بداية شهر يونيو وستصل الى مرحلة كامل العدد خلال عيد الأضحى المبارك .

وفيما يتعلق بمرسى علم والغردقة اكد ان نسبة الاشغالات السياحية ستصل الى 90٪؜ في أغلب الفنادق واغلبها جنسيات اجنبية من الايطاليين و الاوكران بالاضافة الى بعض الجنسيات العربية و يتواجد المصريون بشكل كبير .

و اوضح عاطف عبد اللطيف أن الحركة السياحية من المنتظر ان تستمر بشكل كبير وارتفاع في نسب الاشغالات بعد عيد الاضحي نتيجة لبداية الموسم الصيفي و الاجازات وانتهاء العام الدراسي وعودة المصريين بالخارج لمصر لقضاء اجازاتهم وكذلك الايطاليين و الاتراك بشكل خاص اما السوق الاوكراني و الروسي سيتراجع خلال شهري يوليو واغسطس لانهم لا يفضلون درجات الحرارة المرتفعة و سيعاودون التزايد بداية من شهر سبتمبر .

و اشار الى أن السائح التركي يعشق الاقامة في شرم الشيخ و القاهرة وزيارة المعالم التراثية و التاريخية في القاهرة و الاستمتاع بشواطئ شرم الشيخ وهي سياحة عائلية بالدرجة الأولى.

ونوه الى ان نسب الاشغالات في الاقصر واسوان ضعيفة نتيجة لارتفاع درجات الحرارة و اقبال السائح على قضاء الاجازات على الشواطئ