جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

بالصور .. حفل تخرج كلية الدراسات العليا فى الإدارة بالأكاديمية العربية

بحضور محافظ الأسكندرية و رئيس الأكاديمية

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري يوم الأربعاء 23 اغسطس 2023 ، بتخرج الدفعة 53 من كلية الدراسات العليا فى الإدارة بالأسكندرية فى تخصصات ( الدكتوراه المهنية فى إدارة الأعمال باللغتى العربى والأنجليزى ، دكتوراه الفلسفة فى إدارة الأعمال، ماجستير فى إدارة الإعمال باللغتى العربى والأنجليزى) وذلك بفندق فورسيزونس الأسكندرية.
بلغ عدد الخريجين 286 خريجاً من جمهورية مصر العربية وليبيا.

حضر الحفل اللواء / محمد الشريف محافظ الأسكندرية، و الأستاذ الدكتور /إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، الأستاذ الدكتور/ علاء عبد البارى نائب رئيس الاكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمى، الاستاذ الدكتور /ايمن رجب عميد كلية الدراسات العليا فى الإدارة ، الأستاذ الدكتور /محمد عبد السلام عميد برامج كاردف و القناصل والسفراء اعضاء السلك الدبلوماسي.

- Advertisement -

فى بداية كلمته ابدى اللواء / محمد الشريف محافظ الأسكندرية سعادته بحضور حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الدراسات العليا فى الإدارة مشيرا إلى أن الأكاديمية صرح علمى كبير يقدم الكوادر البشرية لمصر والوطن العربى فى العديد من المجالات.

واكد المحافظ ان الأكاديمية العربية تقوم بتقديم تعليم متميز وعالى الجودة لطلابها ، مشيرا إلى أن على الخريجين ان يحرصوا على مواصلة طلب العلم وافادة اوطانهم .

وقدم محافظ الأسكندرية التهنئة لجميع الخريجين وذويهم متمنياً لهم مزيد من النجاح والتفوق وان يكونوا دائما ممثلين مشرفين لأوطانهم وقادة المستقبل .

من جانبه أعرب الأستاذ الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، رئيس الأكاديمية ، سعادته بحضور معالى محافظ الأسكندرية حفل التخرج مشيراً إلى أن حفل اليوم يضم كوكبة جديدة من الخريجين الذين ثابروا واجتهدوا وحصلوا العلم فاستحقوا أن يستعدوا اليوم بجني ثمار جدهم وإجتهادهم وأن يقفوا على منصة التتويج ليبدأوا حقبة جديدة من حياتهم العملية ويكونُوا نجوما ساطعة في مجالات الإدارة في مؤسساتهم ومجتمعاتهم وعونا لها في سعيها للتقدم والرقي, فلهم التهنئة من خالص القلب, ولهم التمنيات والدعوات بدوام التوفيق والتقدم والرقي.

واشار رئيس الأكاديمية إن هذا النجاح وهذا الفخر وهذه السعادة هي نتاج جهد الخريجين، وأيضا جهد من تحملوا عبأ دعمهم من أمهات وآباء وزوجات وأزواج، فلولا عطاؤهم ودعمهم ما وصل هؤلاء الخريجين لهذا النجاح مؤكدا أن الخريجين اليوم أصبحوا أهل لأن يحملوا راية الأكاديمية ورسالتها إثراء الأفكار وتعزيز فهم المعارف والعلوم وتطبيقها عمليا بما يثري رأس المال البشري لمؤسساتنا ومجتمعاتنا ويدعم سعيها الدؤوب إلى المزيد من النهوض والرقي على المستوى المحلي بوطننا مصر دولة المقر وعلى المستوى الإقليمي بوطننا الأكبر العربي, وإنني على ثقة ويقين بأنهم سيمثلون الأكاديمية خير تمثيل ويكونوا لنا خير سفراء.

واضاف رئيس الأكاديمية إن حصول الخريجين والخريجات على درجة الدكتوراه أو الماجستير في إدارة الأعمال بعد انجاز عظيم وثمرة جهودهم وتفانيهم خلال سنوات دراستهم مشيرا إلى أن هذا الإنجاز ليس مجرد نهاية لمرحلة دراسية، بل هو بداية لمرحلة جديدة في حياتهم المهنية. فقد تمتع الخريجين بفرصة التعلم والتطوير في بيئة أكاديمية تحفز على الإبداع وتمنح الطلاب الأدوات والمعرفة الضرورية لتحقيق النجاح في مجال إدارة الأعمال مؤكدا أن تخصص الخريجين في إدارة الأعمال هو من أهم المجالات التي تشهد تطوراً مستمراً في العالم الحديث.

وأختتم رئيس الأكاديمية كلمته بتقديم شكره الى السيد / أحمد أبو الغيط – الأمين العام لجامعة الدول العربية على رعايته للأكاديمية وكذلك أجهزة وإدارات الأمانة العامة للجامعة العربية على تعاونها الدائم والمثمر مع الأكاديمية مشيرا الى إن هذا التقدم وهذه النجاحات العلمية للأكاديمية لم تكن لتكتمل دون تواصل وتعاون مع المؤسسات العلمية العربية والجامعات العربية والمصرية التي أسهمت بتعاونها الدائم في هذه الثمرات، فتتقدم لهم بخالص الشكر والعرفان.

IMG 20230824 WA0054

IMG 20230824 WA0055

IMG 20230824 WA0050

IMG 20230824 WA0049