جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

عبد الحميد الوزير: الاستثمار فى العقار السكني يحقق أعلي عائد استثماري

أكد الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة أن الاستثمار في العقار السكني يحقق عائد استثماري مرتفع وذلك يرجع لإنخفاض سعره، موضحا أنه يحقق عائد مرتفع عند إعادة بيعه، حيث تشهد أسعار العقارات ارتفاعات لا تقل عن 20% سنويا من القيمة الإجمالية للعقار، وخاصة في المناطق العمرانية الجديدة، كمدينة القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والشيخ زايد والعديد من المدن الجديدة.

وتابع أن العقار السكني أيضا يحقق إيجار مرتفع عند تأجيره، حيث تستطيع العملاء تأجير العقار لدفع اقساط الوحدة السكنية، وبالتالي يحقق العقار السكني الاستثمار الآمن للعميل.

- Advertisement -

وأشار إلى أن الشركات العقارية تقدم العديد من التسهيلات علي شراء العقارات السكنية، وخاصة في المشاريع تحت الإنشاء، فالاستثمار في العقار بصفة عامة يحقق العديد من العوائد الاستثمارية للعميل.

وأوضح أن القطاع العقاري أحد أبرز القطاعات التى ساهمت فى تحقيق نهضة اقتصادية على مدار السنوات الماضية، وسيظل القطاع الرائد والغني، حيث يساهم القطاع فى الناتج الإجمالي المحلى بنسبة لا تقل عن 20%، موضحا أن هذه النسبة متوقع زيادتها خلال الفترة المقبلة، في ظل التيسيرات التى تقدمها الحكومة للمطورين.