جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

بالصور.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا و النقل البحري توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

0

- Advertisement -

في اطار تطوير البحث العلمي و المجال الاكاديمي الداعم لرؤية مصر 2030 قامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتوقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وذلك لتنفيذ المشروعات البحثية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة برؤية وطنية طموحة لتنفيذ المشروعات البحثية في مجالات البحث العلمي المتعددة.

و قام الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بزيارة الهيئة العربية للتصنيع يوم الثلاثاء الموافق 19/4/2022 لتوقيع اتفاق تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع و سعادة الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة ذلك لتعزيز الجهود المشتركة وتحقيق التكامل في المجالات البحثية وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

في هذا الإطار ، أعرب سعادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عن ثقته فى نجاح هذا التعاون وذلك لما تقدمه الهيئة العربية للتصنيع من دعم مستمر للمؤسسات العلمية المختلفة فى مجالات التدريب والبحث العلمى لتحويل المخرجات البحثية إلي نماذج تطبيقية يمكن الإستفادة منها فى المجالات الصناعية المختلفة .

- Advertisement -


و من جانبه أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الإتفاق علي التنسيق المشترك والإستفادة من الإمكانيات البحثية والتصميمية والمعملية لتنفيذ المشروعات البحثية بما يلبي إحتياجات قطاعات الصناعة المختلفة.

في سياق متصل ,أعرب “التراس” عن ثقته الكبيرة فى العقول والكفاءات البحثية المصرية القادرة علي استيعاب أحدث التقنيات التكنولوجية المتلاحقة باقتدار وسرعة،مضيفا أننا نتطلع لجنى ثمار هذا التعاون لبناء القدرات البشرية وتعميق الخبرات لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.