جريدة اخبارية شاملة

بالصور.. الباحث طارق محمد شعبان يحصل على الدكتوراه من كلية الحقوق جامعة القاهرة

عنوان رسالته..التنظيم القانونى لعقد العمل

منحت كلية الحقوق بجامعة القاهرة  الباحث طارق محمد شعبان درجة الدكتوراه فى الحقوق فى الرسالة المقدمة منه بعنوان ” التنظيم القانونى لعقد العمل من حيث المدة ” دراسة مقارنة.
 
وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور أحمد حسن البرعى استاذ التشريعات الاجتماعية بكلية الحقوق جامعة القاهرة ووزير القوى العاملة والهجرة الأسبق ووزير التضامن الاجتماعى السابق مشرفا ورئيسًا ، والدكتورة رندا محمد صميدة استاذ مساعد وقائم بأعمال رئيس قسم التشريعات الاجتماعية بكلية الحقوق جامعة القاهرة عضوا والدكتورة علا فاروق صلاح عزام القائم بعمل رئيس قسم التشريعات الاجتماعية بكلية الحقوق جامعة حلوان .
 
 
تحدث الباحث طارق شعبان فى  رسالته عن  الاشكاليات لعقد العمل والمنهج العلمى التنظيم القانونى لعقد العمل سواء محدد المدة ام غير المدة وتم تقسيم الدراسة إلى عدة محاور منها التمييز بين عقد العمل ودراسة الاطار القانونى لانهاء عقد العمل من حيث المدة ودراسة الأحكام العامة لإنهاء عقد العمل غير محدد المدة بالاضافة الى الانهاء بالارادة المنفردة من العامل او صاحب العمل ، وإنهاء عقد العمل للعقد محدد المدة ، مع تخصيص الباب الثانى للانهاء غير المشروع لعقد العمل محدد المدة، والآثار المترتبة على ذلك والجزاءات المترتبة عليها .
 
كما تطرق الباحث ايضا  ، لأهم النتائج التى تم التوصل إليها مستعرضا التوصيات الخاصة التنظيمية بين العامل وصاحب العمل فى عقد العمل .
 
 وقال الباحث فى مناقشة رسالة الدكتوراه، إن العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل بحاجة إلى مزيد من البحث والدراسات ، موضحًا أن لم يكن اختيار الموضوع اختيار عشوائيًا ولكن لأسباب عدة نظرا لكونها تهم العامل وصاحب العمل 
 
وأعلن الدكتور أحمد البرعى المشرف الرئيسى على الرسالة أن اللجنة المشرفة قررت منح  الباحث طارق شعبان درجة الدكتوراه فى القانون .
 
IMG 20230409 WA0042

- Advertisement -

IMG 20230409 WA0040


 
 

التعليقات مغلقة.