جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الري تبحث تدبير الأراضي لتنفيذ مشروعات خدمية بمبادرة حياة كريمة

عقد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة موقف المشروعات المائية الجاري تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية “حياه كريمة”.

واستعرض هاني سويلم خلال الاجتماع موقف أعمال تأهيل الترع بمراكز مبادرة “حياه كريمة – المرحلة الاولى” بأطوال إجمالية حوالي ٤٠٠٠ كيلومتر، حيث بلغت أطوال الترع التى تم إنهاء تأهيلها حوالي ٣٢٢٠ كيلومتر، وجاري استكمال تنفيذ ٧٨٠ كيلومترا.

- Advertisement -

ووجه هاني سويلم بسرعة إنهاء كافة أعمال تأهيل الترع بمراكز المبادرة الرئاسية “حياه كريمة” طبقًا للبرامج الزمنية المقررة، مع التشديد على المتابعة المستمرة على الأرض من مهندسي الوزارة بالمحافظات لكافة مراحل التنفيذ، لضمان جودة التنفيذ ونهو الأعمال بأعلى مستوى من الجودة، مع التركيز الشديد على جودة أعمال التبطين المنفذة، ونسب الأسمنت ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وصرح هاني سويلم، أنه ومنذ إنطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” في شهر يناير ٢٠١٩، تقوم وزارة الموارد المائية والري بدور محوري في تنفيذ هذه المبادرة باعتبار أن المياه عنصر رئيسي في كافة المشروعات التنموية، والتي ساهمت في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين بمراكز المبادرة.

كما تقوم وزارة الموارد المائية والري بالمشاركة بشكل بارز في مبادرة “حياه كريمة” من خلال توفير قطع أراضي منافع الري لإقامة منشآت خدمية عليها لخدمة الأهالي بمراكز المبادرة، حيث قامت الوزارة بتدبير ١٤٧ قطعة من الأراضي من منافع الري، بمساحة تجاوز ٤٢١٩ ألف متر مربع بمحافظات

سوهاج ، المنوفية ، قنا ، المنيا ، دمياط ، أسوان ، الأقصر ، أسيوط ، البحيرة ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، بنى سويف ، الإسماعيلية ، الفيوم ، الجيزة ، القليوبية”، وذلك لإقامة ١٨٨ مشروعاً خدمياً في إطار المبادرة.