جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

الإسكان تُعلن عن طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب بحدائق أكتوبر

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وحدات سكنية كاملة التشطيب بمشروع “valley towers”، بمدينة حدائق أكتوبر، وذلك في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن سياسة الوزارة في توفير الوحدات السكنية لكل شرائح المجتمع تنفيذاً لتوجيهات الحكومة، تعتمد على 3 محاور، وهي، إتاحة الوحدات الفاخرة لأصحاب الدخل الأعلى بسعرها الحقيقي، ومساندة أصحاب الدخل المتوسط بتوفير الوحدات المناسبة لهم، ودعم شريحة محدودي الدخل بتوفير وحدات الإسكان الاجتماعي المدعومة، من خلال هامش الربح الذي تحصله الدولة من الإتاحة لأصحاب الدخل الأعلى، وهذا هو التطبيق العملي لمبدأ العدالة الاجتماعية.

- Advertisement -

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع “valley towers” في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، وتتراوح مساحاتها بين 95 و100 م2، وسيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل شروط الطرح، وأسلوب الحجز، وأسعار الوحدات، وأنظمة السداد.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أجري زيارة إلى دولة جزر القمر، وذلك في إطار العلاقات القوية التي تجمع الدولتين الشقيقتين، وخلال الزيارة شهد وزير الإسكان مراسم توقيع عقد إنشاء ميناء موهيلي بجزر القمر بقيمة ٦٠ مليون يورو، حيث وقع العقد وزير البنية التحتية بجزر القمر، والمهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، وذلك بحضور وزراء المالية والدفاع والإقتصاد والنقل والتخطيط وأمين عام مجلس الوزراء بدولة جزر القمر.

وعقب انتهاء مراسم التوقيع استقبل السيد الرئيس غزالى عثمانى، رئيس جزر القمر، الوفد المصري وتناول اللقاء دعوة السيد الرئيس للدولة المصرية للمشاركة في تحقيق رؤية جزر القمر ٢٠٣٠ ، وأبدى الرئيس سعادته بمشاركة الشركات المصرية فى المشروعات التنموية بجزر القمر، وعبر عن إعجابه بالتجربة المصرية فى مجال التشييد والتنمية.

وأعرب الدكتور عاصم الجزار خلال اللقاء عن سعادته البالغة بتلك الزيارة لإحدى الدول الشقيقة وأكد استعداد الدولة المصرية للمشاركة فى تخطيط وتنفيذ المشروعات القومية بجزر القمر، ونقل الخبرات للأشقاء.

ضم وفد شركة المقاولون العرب المهندس أيمن عطية والمهندس أحمد العدلانى والمهندسة هبة أبو العلا، أعضاء مجلس الإدارة، والمهندس علاء شلبى، رئيس القطاع.