جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

الدكتور عبد الحميد الوزير يدين العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة

العدوان الاسرائيلي على

أدان الدكتور عبد الحميد الوزير رئيس مجلس إدارة شركة أرابيسك للتطوير العقاري ورئيس لجنة الدعم والمتابعة بجمعية مطوري القاهرة الجديدة ما يحدث في غزة، من أعمال وحشية أوديت بآلاف المئات من المواطنين المدنين بفلسطين من جانب الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء والمسنين.

- Advertisement -

وأكد أن العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة سيؤثر بالسلب علي اقتصاد منطقة الشرق الاوسط والاقتصاد العالمي، متوقعا أنه في حالة استمرار هذا العدوان علي قطاع غزة، سيكون عواقبه أسوء من الحرب الروسية الأوكرانية علي الاقتصاد العالمي لتعدد أطراف النزاع.

وقال الوزير إن المخطط الإسرائيلي بتهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلي سيناء، أمر أدانته معظم شعوب العالم، وتصدت له الإرادة المصرية بقوة، موضحا أن الشعب الفلسطينى صامد أمام أى تعدي عداوني من الجانب الإسرائيلي.

وأشار أن فتح معبر رفح لدخول المساعدات إلي قطاع غزة أمر ضروري لإنقاذ الشعب الفلسطيني، حيث تم افتتاح معبر رفح ودخول العديد من الشاحنات من الأدوية والأغذية والملابس لسد الاحتياجات الضرورية للمواطنين المدنين، حيث يعد معبر رفح البوابة الرئيسية بين سكان غزة والعالم الخارجي، حيث يربط بين مصر وقطاع غزة، بينما تربط معابر غزة الأخرى بينها وبين إسرائيل.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 4385 شهيدا حتى الان منهم 1756 طفلا و 967 سيدة إضافة إلى13561 جريحا، و ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 29 مجزرة خلال ال 24 ساعة الماضية فقط، وراح ضحيتها 248 شهيدا و 400 إصابة، بالإضافة إلي الانتهاكات الإسرائيلية بحق الطواقم الطبية في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 51 كادرا صحيا وإصابة 87 اخرين بجروح مختلفة.

كما ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة راح ضحيتها 3353 شهيدا من افرادها، بالإضافة إلى خروج 7 مستشفيات و 25 مركزا صحيا عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.