جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

الفرعون ينتفض .. محمد صلاح يتبرع بمبلغ 100 مليون جنيه لضحايا الحرب في غزة

علي الرغم من الانتقادات التي يتعرض حاليا نجم مصر و ليفربول الإنجليزي الأسطورة محمد صلاح بسبب عدم المجاهرة برأيه فيما يتعرض له الأشقاء في فلسطين إلا أن المطور علم أن صلاح أعطى أوامر لجمعيته الخيرية بتجهيز قافلة مساعدات بمبلغ 100 مليون لإرسالها إلي أهلنا في قطاع غزة ضمن قوافل الجمعيات الخيرية.
وعلم المطور أن صلاح طلب من عائلته عدم الإفصاح عن ذلك وقال مصدر مقرب من الفرعون المصري أن صلاح سوف يتحدث في الوقت المناسب.

وفي نفس السياق قال رامي الناظر الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري إن قائد المنتخب الوطني محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي، تبرع لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لتوفير المساعدات المالية للشعب الفلسطيني في غزة.

- Advertisement -

وكشف الناظر في تصريحات صحفية أن محمد صلاح تبرع لمؤسسة الهلال الأحمر المصري لتوفير المساعدات للشعب الفلسطيني في خطوة تضامنية بعد الأحداث الأخيرة.

‎وأكد أن تبرع صلاح خطوة فعلية على أرض الواقع تساعد في دعم الشعب الفلسطيني في ظل مايحدث في غزة وأن التبرع جاء عن طريق أحد الوسطاء المقربين من اللاعب.

وتعرض النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، لموجة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن امتنع عن التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني والتزم الصمت منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”.

وغير ناشطون لقب صلاح من “فخر العرب” إلى “فخر القطط”، في إشارة إلى تغريداته الأخيرة التي تحدث فيها عن حبه للحيوانات، في حين تجاهل ما يحدث في غزة من قصف وقتل وتدمير.

وفي حين أظهر لاعبون آخرون تضامنهم مع القضية الفلسطينية دون مواربة، مثل الجزائري رياض محرز نجم فريق مانشستر سيتي، الذي نشر صورة للمسجد الأقصى وكتب عليها ” ألا إن نصر الله قريب “، تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب صمت صلاح عن فلسطين، وإن كان يخشى من خسارة شعبيته أو مستقبله المهني.

وتباينت آراء المتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ففي حين استنكر البعض على صلاح صمته “غير المفهوم”، قائلاً: “لماذا شاهدنا تعاطف صلاح مع وفاة الملكة إليزابيث، بينما لم تتحرك مشاعره تعاطفاً مع شهداء فلسطين؟”.

تفهّم البعض الآخر موقف اللاعب، وفضّل أن تكون الرياضة بعيدة عن أي تجاذبات سياسية، وأن تبقى تصريحات الرياضيين محصورة بالإطار الرياضي البحت.

وأشارت بعض التغريدات إلى أن “صلاح خايف على مستقبله”، وهو ما عارضه عدد واسع من معجبيه، قائلين إن جمهوره قادر على حمايته ضد أي هجوم إعلامي، في حال عبّر عن تعاطفه مع فلسطين.
لكن الغضب تأجج في الأيام الأخيرة وتحوّل إلى دعوات لإلغاء متابعة حسابات اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بعض معجبيه إنه سيظل فخر العرب، ول يجب أن يحاسب على رأي أو موقف سياسي، فهو في النهاية لاعب كرة قدم ولا يجيد سوى ذلك، وهذه المسألة شخصية ولا تقلل من موهبته كلاعب وقيمته كإنسان

كان الإعلامي عمرو أديب قد وجه رسالة مطولة لنجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بعد تعرضه لانتقادات لتجاهله العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال أديب خلال برنامجه «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «رسالة لمحمد صلاح.. الكبير الناس بتتوقع منه فعل كبير.. أنا عارف إنك ممكن تكون مضايق ومش عارف تاخد قرار واضح.. الناس كلها شايفاك فخر العرب.. وفخر العرب مش لازم أبدا يتخلى عن العرب وهمّ محتاجينه».

وأضاف: «أنا عارف مشاعرك وعارف أد إيه إنت إنسان محترم وعندك مشاعر نبيلة تجاه الفلسطينيين.. قد تكون هناك سياسية في النادي إن مفيش لاعب يعبر عن نفسه بشكل سياسي أو مش عاوز تحط نفسك في مشكلة.. إنت محدش يعرف يعملك مشكلة.. إنت قوي ومحبوب ومحدش يزعل إنك وتقف جمب أهلك ودينك».

وتابع – مواصلا حديثه لصلاح: «إنت قدام الاختيار .. الوقت معداش.. أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي أبدا.. إنت كلمتك في المجتمع اللي إنت فيه بألف».

وأشار إلى أن الإعلام الإنجليزي لديه قدر من التوازن مقارنة بغيره من الإعلام الغربي، وقال إن صلاح موجود في مجتمع به عدد كبير من العرب والمسلمين والمثقفين، متابعا: «إحنا محاتجيت كلمتك يا صلاح».

واستكمل أديب: «فيه حد ممكن يقولي إن محمد صلاح هو اللي هيعدل المايلة أو هو اللي هيوقف ضرب غزة.. لأ مش محمد صلاح.. لكن الشاب بينتظرون العون والنجدة.. وأقول لمحمد صلاح هذا هو وقت الكلام.. تكلم حتى نراك.. متخافش وكلنا جمبك.. موهبتك ونجومتيك تقدر تعبر هذا الأمر”.

ودعا للتعامل برفق مع محمد صلاح، لا سيما أن هناك العديد من الأندية لم تتحدث عن الأمر مُطلقا.

وختم رسالته قائلا: «أنا واثق إن صلاح ربنا هيديه للقرار الصحيح».