جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

مفاجأة في أسعار الذهب اليوم.. مش هتصدق عيار 21 وصل لكام

أسعار الذهب.. يهتم الكثير بمتابعة أسعار الذهب اليوم الاثنين 28-8-2023، إذ يزداد البحث عبر محرك “جوجل” عن سعر جرام الذهب عيار 21 في محلات الصاغة، خاصة المقبلين على الزواج، أو الذين يُخططون لبيعه أو شرائه بغرض الادخار.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم بقيمة ٢٠ جنيها في الجرام.

- Advertisement -

ويوفر «المطور» لمتابعيه معرفة كل ما يخص أسعار الذهب وذلك ضمن خدمة مستمرة يقدمها لزواره في مختلف المجالات.

اقرأ أيضًا آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يُسجل هذا الرقم

 

أسعار الذهب في مصر اليوم

 

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 2562 جنيها.

 

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2240 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 1920 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 1493 جنيها.

 

الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 17920 جنيها للبيع.

 

أسعار الذهب

وكان مستشار وزير التموين لشؤون الذهب في مصر، ناجي فرج، قد توقع موجة صعود قوية لأسعار الذهب، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يصل سعرها إلى 2500 دولار في الربع الأخير من العام الجاري.

 

وأوضح ناجي فرج في، تصريحات إعلامية، أن هذا الارتفاع قد يأتي نتيجة خفض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة، وبالتالي ارتفاعه في مصر ليكسر حاجز 3 آلاف جنيه.

 

وذكر فرج أن إجمالي ما تم دمغه خلال الأشهر الثلاثة الماضية يقارب 40 طنا، معتبرا أن هذا مؤشر على حب المصريين للذهب وإقبالهم عليه باعتباره مخزن قيمة جيد، لافتا إلى أن الذهب يشهد حالة استقرار في أسعاره ما بين 2150 إلى 2160 جنيها، بفعل مبادرة وزارة التموين “زيرو جمارك”، التي ساهمت في إدخال أكثر من نصف طن من الذهب منذ انطلاقها في شهر مايو الماضي.

 

وأشار مستشار وزير التموين إلى أن استقرار أسعار الذهب عوّض نقص عائدات المصريين وساعد على تهدئة سعر الدولار، كما أن سعر الذهب قارب السعر العالمي، حيث أصبح شبه ثابت في الأسواق، مؤكدا أن الإقبال على شراء السبائك والجنيهات الذهبية والمشغولات فوق الممتاز، خاصة بعد أن أصبحت أجرة السبائك مثل المشغولات الذهبية، كان له أثر جيد في دعم الورش، وأدى لانتعاش جيد في سوق الذهب.

 

ووافقت الحكومة المصرية على مشروع قرار بشأن إعفاء واردات الذهب، التي تجلب بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.