جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

المهندس شريف مصطفى : الشركات المشاركة بمعرض عقارات النيل بالسعودية “سفراء” للنهضة العمرانية في مصر

تشارك شركة «IGI Developments»بأكبر محفظة من المشروعات العقارية الفاخرة بمعرض عقارات النيل المقام بكل من جدة والرياض بالمملكة العربية السعودية والتي بدأت فعاليته بجدة في 16نوفمبر وتستمر حتي 18 نوفمبر 2023 .

وشهد اليوم الاول من انطلاق معرض عقارات النيل في جدة اقبالا كبيرا من العملاء واشادة بمشروعات «IGI Developments» ، واستحوذت علي اهتمام العملاء نظرا لسابقة اعمالها القوية وتميز مواقع المشروعات والاسعار التنافسية.

- Advertisement -

وفي إطار مشاركة شركة «IGI Developments»بمعرض عقارات النيل المقام بكل من جدة والرياض ومؤتمر SEREC المقام بالرياض كذلك خلال شهر نوفمبر الحالي، شدد المهندس شريف مصطفى العضو المنتدب لشركة IGI Developments علي أهمية المعارض الخارجية والمؤتمرات العقارية التي تهدف إلى تصدير خبرات الشركات المصرية بقطاعات التطوير والمقاولات والاستشارات.

وتستحوذ مشروعات شركة «IGI Developments» على اهتمام العملاء خارج مصر، وذلك منذ إقامة أولى مشروعاتها “حي الأشجار” بمدينة السادس من أكتوبر والذي يعد أحد اهم العلامات الشهيرة لدى العملاء بدول الخليج العربي نظرا لريادته للمجتمعات السكنية بالمنطقة وموقعه المميز بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال المهندس شريف مصطفي العضو المنتدب لشركة «IGI Developments إن الشركات العقارية التى تتواجد بمعرض ” عقارات النيل” بمثابة سفراء لمصر للترويج للفرص الاستثمارية الكبري وحركة التنمية والتعمير التى تشهدها البلاد كذلك التأكيد على امتلاك السوق المصري قاعدة مميزة من المطورين الذين يقدمون مشروعات مبتكرة بجودة عالية وهو الأمر الذى يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الى السوق المصرية.

ويشارك المهندس شريف مصطفي العضو المنتدب لشركة «IGI Developments»، كمديراً لأحد الجلسات النقاشية الهامة للمؤتمر السعودي المصري للتطوير العقاري SEREC الذى ينعقد تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واوضح أن شركة «IGI Developments» تشارك للمرة الاولي بمعرض ” عقارات النيل ” وتتوقع تحقيق نتائج مميزة من تلك المشاركة خاصة وأن المعرض يعد أحد اهم المعارض العقارية التى حققت نجاحاً خارج مصر فى السنوات الماضية وقامت بالترويج بصورة مميزة للسوق العقاري المصري كما تحرص شركة “Expo Republic” المنظمة للمعرض على انتقاء الشركات العقارية الجادة وهو الأمر الذى ساهم في إنجاح النسخ الماضية من المعرض

وأوضح ان هناك طلب كبير من العملاء بالمملكة على المشروعات المصرية نظراً لتميز المنتجات وتنوعها وقدرتها على تلبية جميع الاحتياجات من السكن والاستثمار والسياحة والترفيه وغيرها وقدرة العقارات المصرية على تحقيق اعلى العوائد كما ان ارتفاع العملات الاجنبية ومن بينها الريال السعودي امام الجنيه يجعل العقار المصري استثمار جاذب.

وأشار المهندس شريف مصطفي الى أن الشركة تطرح خلال معرض “عقارات النيل” مجموعة من مشروعاتها المميزة منها مرحلة Skylaبمشروع «أشجار هايتس». وحققت تلك المرحلة نجاحاً واسعاً منذ انطلاقها نظراً لتميزها وتنوعها فتبدأ نماذجها من غرفة واحدة وحتى 3 غرف نوم، وتبدأ مساحتها من 65 وحتى 205 مترا، وتقوم شركة GDG بأعمال تصميم البنية التحتية به، وشركةProfilers تقوم بأعمال التصميمات المعمارية الخاصة بمشروع «أشجار هايتس».

وأضاف أن الشركة طرحت مؤخراً مرحلة جديدة بقلب ” أشجار سيتي” تحت إسم “Garden Gates ” وهى عبارة عن 800 وحدة بمساحات من 95 حتى 195 متر ومتوسط سعر الوحدة 4.5 مليون جنيه اى مايعادل 360 الف ريال وسيتم طرح وحدات مميزة خلال فترة المعرض مشيراً الى ان نظام السداد يبدأ من 10 % الي 15% مقدم ويتاح تقسيط حتى 8 سنوات وهناك وحدات بالمشروع بمراحل أخرى جاهزة للاستلام خلال 3 و6 شهور. ويتميز المشروع بإشغال نحو 1500 وحدة به أى أن الوحدات جاهزة للإعاشة الفورية .

وفي نفس السياق، أشار إلى أن الشركة طرحت أيضا مرحلة خدمية مميزة وهي City Central بمشروع «أشجار سيتي» ويضم مكاتب وعيادات، وشهد إقبالا على العيادات منذ إطلاقه من قبل أطباء ومستثمرين وتبدأ مساحات العيادات من 35 متراً وبأسعار تبدأ من 2 مليون جنيه وسيساهم المشروع في تقديم خدمات طبية لأكثر من 4000 أسرة بنهاية المشروع.

تمتلك شركة «IGI Developments»تاريخا قويا حيث تعد امتدادا لخبرات «الشركة القابضة الدولية للإستثمارات المالية «IGI و”عائلة شتا” التي يعود تاريخ عملها إلى عام 1942، وقامت بتنفيذ مشروعات متنوعة في قطاعات مختلفة مثل النسيج والأغذية والصناعة والإسكان والبترول والإنشاءات.

شركة IGI Developments هي واحدة من اوائل الشركات المصرية التي نجحت في نشر مفهوم المجتمعات العمرانية المتكاملة في مصر وذلك من خلال تطويرها لعدد من المشروعات العقارية المتميزة منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، وكان لها دورا كبيرا بفضل هذه المشروعات في تنمية المدن الجديدة آنذاك وجذب الكتل السكانية إليها، مثل «جاردينيا بارك» في عام 1994، وكذلك «حي الأشجار» في عام 1997، الذي يُعَدُّ أشهر مشروعات مدينة السادس من أكتوبر، يليهما «جاردينيا بارك II» و«جاردينيا سبرينجز» و«أشجار هايتس» و«أشجار سيتي»، هذا إلى جانب خطتها الطموحة للتوسع بمشروعاتها فى مختلف أنحاء البلاد.

IMG 20231117 WA0054 2

IMG 20231117 WA0041 1