جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

“بروق للتطوير” تتوسع بمشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

بحجم استثمارات 8 مليارات جنيه

نجحت شركة بروق للتطوير العقاري Brouq Developments في دخول السوق العقاري المصري عام 2020 باتحاد شركة NBS العقارية بخبرة تمتد لأكثر من 25 سنة في الخليج العربي وشمال أفريقيا بمشاريع قوية مميزة، ومجموعة قطر هاي سبيد وشركة الفضا للمقاولات، فأصبح لدى شركة بروق محفظة أراضي ومشروعات فى العاصمة الإدارية باستثمارات تتعدي الـ 8 مليار جنيه.

 

وقال المهندس إبراهيم الصيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بروق للتطوير العقاري، إن الشركة نجحت خلال الفترة الماضية طرح 3 مشروعات متعددة الاستخدامات Mixed Use، وهم (سبارك كابيتال انسايت، سينتو ، بي ان) بشراكة استراتيجية مع عدد من الشركات التى ساهمت فى نجاح هذه المشروعات.

 

- Advertisement -

وأشار أن مشروع “سبارك كابيتال انسايت” هو باكورة مشروعات الشركة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهو مول استثماري كامل “تجاري إداري طبي فندقي” متطور باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات الذكية، يتميز موقعه بقلب منطقة MU23، وتم التعاقد مع شركة معمار MIMAR كاستشاري هندسي للمشروع، وشركة الفضا الإماراتية كمقاول عام للمشروع، وشركة المطورون المصريون للتنمية العقارية لأعمال الإدارة والصيانة.

 

يقع المشروع Spark Capital Insight على مساحة أرض كبيرة تصل إلى 9000 م2، تشمل مساحة المول نفسه حوالي 30%، أما باقي المساحة فهي مخصصة للمرافق والخدمات واللاند سكيب التي يقدمها مول سبارك كابيتال انسايت العاصمة؛ والتي تضمن الاستفادة القصوى من المول بالكامل.

 

وأوضح أن مشروع “سينتو” هو ثاني مشروعات شركة “بروق للتطوير العقاري” فى العاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع الـ100 وحدة إدارية في الحي المالي أمام البورصة المصرية، وهو أكثر الأماكن الاستثمارية تميزًا وحيوية، نظرًا لقربه من كافة الهيئات والمؤسسات المالية سواء الحكومية أو الخاصة.

 

يتم تنفيذ المشروع على مساحة إجمالية حوالي 2675 مترًا، مكون من دور أرضي و7 أدوارًا علوية، ويملك المول إطلالة مباشرة على حديقة مساحتها 400 مترًا، وبالتالي لا يوجد وحدات خلفية، وتم التعاقد مع شركة Trojan كمقاول عام للمشروع، وشركة UNII للاستشارات الهندسية، وشركة رئام كإستشاري إدارة وتشغيل، وشركة إتقان للاستشارات المالية والتسويقية.

 

وأخيراً مشروع “بي ان مول” في العاصمة الإدارية وهو مول استثماري كامل تجاري إداري طبي في الداون تاون على مساحة  2725متر مربع.

 

وأوضح أن شركة بروق للتطوير العقاري تمتلك محفظة مشروعات قوية قامت بتنفيذها فى دول الخليج العربي مثل مشروع “بروق تاور” بالدوحة Al Brouq Residential Tower، وبرج خليج الدوحة، وقصر المؤتمرات ومجموعة منتجعات سياحية 5 نجوم في مدينة فيس بالمغرب، ومشروع بلو بيرل في فرنسا The Blue Pearl.

 

وتميزت مشروعاتنا باستخدام أفضل أساليب البناء التكنولوجية الحديثة، وتحقيق المعادلة فى توفير منتج عقاري متميز لعملائنا، نتيجة تعاون شركة بروق للتطوير العقاري مع كبرى الاستشاريين والمتخصصين فى مجالاتهم، حيث اختارت شركة معمار MIMAR للاستشارات الهندسية، وشركة الفضا الإماراتية كمقاول عام للمشروع، كما أن إدارة وصيانة مشروعها كان بإشراف شركة المطورون المصريون للتنمية العقارية.

 

وكشف المهندس إبراهيم الصيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بروق للتطوير العقاري، أن الشركة بصدد طرح أحدث وأكبر المشروعات السكنية بمدينة القاهرة الجديدة بتصميم مميز للغاية سيُمثل نقلة حضارية للمشاريع السكنية خلال الفترة المقبلة وسيتم الإعلان عن تفاصيلها فى أقرب وقت ممكن.