جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

قيادات شركة ” سيكونس” يكشفون عن استراتيجيتها المستقبلية

بحجم أعمال 4 مليارات جنيه سنويًا

خورشيد: خلق 270 فرصة عمل في المنطقة بهدف تعزيز التوظيف وتنمية المهارات بالسوق المصري

شبراوي: تنويع محفظة خدماتنا بمجموعة متكاملة من التطبيقات وواجهات برمجيات الاتصالات

- Advertisement -

أعلنت سيكونس، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات السحابية وأنظمة التفاعل مع العملاء، عن أبرز الإنجازات التي حققتها في مصر والمنطقة، واستراتيجيتها للنمو والتوسّع عالميًا، وقد كشفت الشركة عن حجم استثماراتها، والتي تبلغ 4 مليارات جنيه سنويًا.
وتستهدف سيكونس من خلال منصتها الخاصة للاتصال التوسع في خدماتها المبتكرة التي تشمل حلول الاتصالات والرسائل النصية والخدمات الصوتية والإشعارات الفورية وتطبيقات المراسلة الأخرى، وذلك اعتمادًا على تقنيات الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في قطاع الاتصالات، كجزء من خطتها الاستراتيجية في السنوات الخمس المقبلة.


وبخبرة ممتدة لأكثر من 13 عامًا، نجحت سيكونس أن تصبح واحدة من كبرى الشركات في مجالها، حيث تمكّن عملاءها من مؤسسات تجارية ومطورين وشركات ناشئة من التواصل مع قاعدة عملاء عالمية وتوسيع حجم أعمالها وفتح مزيد من الفرص، وقد وصل عدد عملاء سيكونس إلى أكثر من 1200 مؤسسة في أكثر من 150 دولة عبر مكاتبها المنتشرة في 6 دول.
وفي هذا السياق، صرح رائد الأعمال/ كريم خورشيد، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سيكونس، قائلًا: “سيكونس هي قصة نجاح شركة مصرية، بتاريخ يمتد لأكثر من 13 عامًا، استطعنا خلالها من تحقيق قيمة مضافة للمجتمعات التي نعمل بها، من خلال خلق 270 فرصة عمل في المنطقة، بهدف تعزيز التوظيف وتنمية المهارات بالسوق المصري ونفخر أن 70% من إدارة سيكونس من الكوادر المصرية.”
وأضاف خورشيد: “نعتز بالدور الذي تقدمه سيكونس في دعم قطاع الاتصالات، حيث تلعب الشركة دورًا محوريًا في دفع خطة التحول الرقمي في مصر من خلال مشاركتنا في مبادرة “مصر الرقمية” لتسهيل التقدم التكنولوجي، وتمكين الشركات من التحول الرقمي، وهما عنصرين نرتكز عليهما الآن ونعتبرهما من أولوياتنا، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 للمساهمة بشكل كبير في تنمية الاقتصاد المحلي”.
من جهته، قال رائد الاعمال/ أحمد شبراوي، رئيس قسم البحث والتطوير بشركة سيكونس، بأن الشركة لعبت دورًا حيويًا في اعتماد التقنيات الحديثة والمساهمة في التقدم التكنولوجي مؤخرًا، وأضاف: “سيكونس تستهدف دائمًا البقاء في صدارة شركات التكنولوجيا، مدفوعة بالابتكار الدائم المعزز بالتواصل الفعال، وهو أمر لا يتعلق فقط باعتماد التقنيات الجديدة، بل بالطريقة التي نتصل ونتواصل بها.” وأشار شبراوي إلى أن الشركة تسعى دائمًا لتنويع محفظة خدماتها، لتغطي مجموعة كاملة من الحلول تشمل التطبيقات وواجهات برمجيات الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
تأسست سيكونس عام 2011 في القاهرة، ويقع مقرها الرئيسي في دبي، منذ ذلك الحين، زاد نشاطها من خلال خدماتها المتنوعة التي تندرج تحت ثلاثة محاور: واجهات برمجيات الإتصالات، والتطبيقات، وحلول الاتصالات، تخدم من خلالها عددًا من الصناعات والقطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي، بما في ذلك الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة، والنقل اللوجستي والتوصيل، والرعاية الصحية. من أهم عملاء سيكونس جوجل ومجموعة على بابا وأمازون، وتيك توك، وديكاثلون، وتليجرام، وفودافون، وديليفري هيرو.
بالإضافة إلى ذلك، تعتبر سيكونس شريكًا رسميًا للأعمال في واتساب ميتا، كما تعمل أيضا كمزود لخدمات القيمة المضافة لخدمات الصوت في مايكروسوفت تيمز. وتمتلك سيكونس شهادة أيزو لأمن المعلومات وشهادة PCI DSS لمعايير إصدار البطاقات المصرفية.

نبذة عن “سيكونس“:
“سيكونس” هي شركة متخصصة في تقنيات الاتصالات التسويقية الشاملة عبر مختلف القنوات، تعمل عبر البحث وتطوير الحلول على تبسيط آليات التواصل بين المؤسسات والجمهور، وذلك باستخدام تقنيات مبتكرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.
تقدم “سيكونس” خدماتها للمؤسسات والشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية، وتزودها بقدرات اتصال متطورة عبر أنظمة متكاملة ووحدات برمجية API تتيح الاتصال بالعملاء عبر الرسائل النصية و”واتسآب” للأعمال والخدمات الصوتية وغيرها من قنوات اتصال. تم تطوير هذه الأنظمة استجابة للاحتياجات المتزادية للعملاء وحرصًا على تمكين المستهلك من التواصل مع العلامات التجارية ببساطة ومن دون تعقيدات.
لدى “سيكونس” ست مكاتب حول العالم، بالإضافة إلى 500+ اتفاقية للربط المباشر مع شبكات الهاتف المتحرك العالمية، وتقدم الشركة خدماتها لأكثر من ألف عميل في 150+ دولة مع دعم فني متكامل ومتوفر على مدار الساعة وتغطية شبكية قوية وثابتة.
حصلت “سيكونس” بنجاح على شهادة أيزو لأمن المعلومات وشهادة PCI DSS لمعايير إصدار البطاقات المصرفية، كما تم تصنيف خدمات الرسائل النصية بالشركة ضمن الفئة الأولى من مزودي خدمات الرسائل النصية من التطبيق إلى الهاتف A2P، وذلك في التقرير السنوي للمؤسسة البحثية المرموقة في مجال الاتصالات ROCCO و تم تسمية “سيكونس” ضمن أكبر مزودي خدمات الرسائل النصية من التطبيق إلى الهاتف A2P وذلك في تقرير مؤشرات السوق لـJuniper عن الفترة 2024-2028.”سيكونس” هي أيضًا شريك لـMeta ومشغل للخدمات الصوتية عبر Microsoft Teams Phone و”واتسآب” للأعمال، وتعمل الشركة بشكل مستمر لدعم مطوري البرمجيات والشركات الناشئة والمؤسسات الساعية إلى اعتماد أنظمة بسيطة ومؤثرة للاتصال.
يقود الشركة الرئيس التنفيذي كريم خورشيد ورئيس قسم البحث والتطوير أحمد شبراوي.

 

جوائز حصلت عليها “سيكونس“:
• تم تسمية “سيكونس” ضمن أكبر مزودي خدمات الرسائل النصية من التطبيق إلى الهاتف A2P وذلك في تقرير مؤشرات السوق لـJuniper عن الفترة 2024-2028
• تصنيف الفئة الأولى لخدمات الرسائل النصية من التطبيق إلى الهاتف A2P ضمن تقرير مؤسسة ROCCO
• جائزة أكثر سيدات الأعمال تأثيرًا وقادة المستقبل للعام 2023
• جائزة قادة الأعمال في الشركات الناشئة للعام 2023
• جائزة شخصية العام في مجال التكنولوجيا والابتكار للعام 2023
• جائزة أفضل مسؤول تنفيذي للمعلومات للعام 2023
• جائزة القيادة الاستثنائية من مؤتمر Internet 2.0 للعام 2023
• جائزة أفضل مزود لحلول الاتصال من Tahawultech للعام 2022
• جائزة الابتكار في منصات الاتصالات من Business Tabloid Magazine للعام 2022
• جائزة التميز في الرسائل النصية التجارية FINSEC للعام 2018
• عضو في جمعية شبكات الهاتف المتحرك GSMA
• حاصلة على اعتماد ISO 27001 وISO 27017 وISO 27018
• مطابقة معايير PCI DSS لبطاقات القطاع المصرفي
• تصنيف ريادة الأعمال من مؤسسة Endeavor