جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

سحر نصر.. لماذا عادت الوزيرة “المخضرمة ” إلي الأضواء من خلال “إيزي كاش ” ؟

عادت لدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار السابقة إلي الأضواء عربي خلال الساعات الماضية بعد قبولها منصب رئيس مجلس إدارة شركة إيزي كاش للدفع الإلكتروني وهو أول منصب رسمي لها بعد خروجها من الوزارة قبل عدة سنوات.

يأتي تولي الدكتورة سحر نصر رئيساً لمجلس إدارة شركة « إيزي كاش» خطوة هامة واضافة قوية لدفع العمل نحو مزيد من التطور والتنمية والاستفادة من خبراتها القوية في مجال الاستثمار والتمويل والادارة علي مدار سنين عملها وتوليها مناصب عدة بالدولة

- Advertisement -

وشغلت نصر العديد من المناصب الهامة ومنها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الأسبق كما تولت الدكتورة سحر نصر عدة مناصب إدارية في البنك الدولي لأكثر من 20 عاماً أسهمت خلالها في حوار السياسات مع العديد من الاقتصادات الناشئة والنامية.

وقد أسهمت أيضاً خلال عملها في البنك الدولي في تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقامت بالمشاركة في وضع استراتيجيات الشمول المالي للقطاع المصرفي وغير المصرفي وساهمت بالإشراف علي تنفيذ برامج الإصلاحات التشريعية والهيكلية وبرامج التمويل العقاري.

كما كانت محافظاً لمصر لدي البنك الدولي ، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ، والبنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

وساهمت الدكتورة سحر نصر في تعزيز كفاءة وفعالية المساعدة الإنمائية الرسمية( ODA) ،أيضاً ساعدت في تطوير خطط الشراكة الاستراتيجية مع المؤسسات متعددة الجنسيات والثنائية لدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك الشراكة مع الأمم المتحدة، ومجموعة البنك الدولي ، والاتحاد الأوروبي.

وتشغل الدكتورة سحر نصر حالياً عضو مجلس إدارة العديد من المؤسسات المالية ومنها شركة آليانز لتأمينات الحياة، اتحاد البنوك العربية، بيت الزكاة والصدقات.

كما تشغل أيضاً منصب المدير التنفيذي لصندوق الزكاة والصدقات ، كما تعمل مستشاراً لفضيلة الإمام الإكبر شيخ الجامع الأزهر.

وحصلت الدكتورة سحر نصر علي درجة الأستاذية من المجلس الأعلي للجامعات، وعملت أستاذاً للاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما حاضرت في العديد من الجامعات العالمية، ولها العديد من المؤلفات والأوراق البحثية والكتب حول الاستراتيجيات المالية والاقتصادية وتمكين المرأة.

كانت قد قررت شركة «إيزي كاش» للدفع الإلكتروني تولي الدكتورة سحر نصر منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.
.

التعليقات مغلقة.