جريدة اخبارية شاملة
رئيسي فاليو

أمازون تعزز استثماراتها في مصر وتوفر 2,000 وظيفة جديدة

مضاعفة قدرة التوصيل خلال العام 2022 دعماً لخدمات التوصيل السريع في نفس اليوم والتوصيل في اليوم التالي

الشركة تعتزم توسيع شبكة خدمة العملاء وتعقد شراكات استراتيجية لتوظيف أصحاب الهمم وتطرح برامج لزيادة نسبة توظيف السيدات

- Advertisement -

أعلنت أمازون اليوم تعزيز استثماراتها في مصر خلال العام 2022، والتي ستوفر أكثر من 2,000 فرصة عمل جديدة، ستُضاف إلى ما يزيد عن 1,500 وظيفة وفرتها الشركة منذ إطلاق عملياتها في مصر خلال العام الماضي. وتدعم أمازون مسيرة التحول الرقمي في مصر من خلال توظيف الكوادر البشرية وإعادة تأهيلها وصقل مهاراتها، وتزويدها بفرص مهنية واعدة في مجال الاقتصاد الرقمي.

وقال عمر الصاحي، المدير العام لشركة أمازون في مصر: “سنوفر أكثر من 40 فرصة عمل تتناسب مع مختلف مستويات الخبرة والتعليم والمهارات، والتي تتنوع بين موظفي المستودعات، ومراكز التوزيع، وسائقي خدمات التوصيل، وموظفي خدمة العملاء، والتسويق، والشؤون المالية، وتقنيات سلسلة التوريد، وتحليل البيانات. ونتطلع أيضاً إلى عقد شراكات استراتيجية لتوظيف أصحاب الهمم، وإطلاق برامج لزيادة نسبة توظيف السيدات في جميع المجالات. ونؤمن أن توفير بيئة عمل دامجة وإيجابية يشكل ركيزة أساسية لنجاحنا”.

وبادرت أمازون إلى مواكبة الطلب المتزايد على خدماتها، حيث تعتزم مضاعفة قدرة التوصيل خلال العام 2022 من خلال إنشاء محطات توصيل جديدة في غرب وشرق القاهرة وميناء الإسكندرية وبنها، وذلك لدعم مواردها بما يضمن توفير خدماتها ومنتجاتها في مختلف أنحاء الجمهورية، مع تقديم خدمة التوصيل السريع في نفس اليوم في القاهرة والجيزة، وخدمة التوصيل في اليوم التالي في معظم أنحاء الجمهورية.

وتشهد استثمارات أمازون خلال العام 2022 اعتماد أحدث أنظمتها من محطات التوصيل وتقنيات التوجيه والتتبع المبتكرة في مصر. وتسهم أنظمة إدارة القدرة التخزينية للمراكز اللوجستية وحلول تتبع مسارات التوصيل في حصول العملاء على خدمات أكثر سرعة وكفاءة وراحة. وعلاوة على ذلك، ستقوم أمازون بافتتاح مركز جديد لخدمة العملاء في القاهرة خلال العام الجاري.

وأضاف الصاحي: “منذ افتتاح معالي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكبر مركز لوجستي لأمازون في أفريقيا خلال العام الماضي، بذلنا جهوداً كبيره لتسريع وتيرة نمو أعمالنا في مصر، بالتزامن مع تبني أفضل التقنيات، وتقديم أرقى خدمات التوصيل لعملائنا في مصر. وترسخ هذه التوسعات التزامنا بالمشاركة في بناء “مصر الرقمية” تحقيقاً لأهداف رؤية مصر 2030. وتفتح استثماراتنا الجديدة آفاقاً واعدة أمام الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة، وتمنحها فرصة توسيع أعمالها وبيع منتجاتها عبر الإنترنت”.

وتمضي أمازون في تعزيز نموها المسؤول في مختلف أنحاء مصر من خلال اتباع أفضل الممارسات المستدامة في عملياتها. وتعتمد جميع مراكزها على الأنظمة الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، بما يتماشى مع التزامها بتحقيق الحياد الكربوني في عملياتها بحلول العام 2040. وتسعى أمازون إلى تشغيل جميع عملياتها بالطاقة المتجددة بحلول العام 2025، إذ تعد حالياً أكبر الشركات المستخدمة للطاقة المتجددة في العالم.

وتضم شبكة مراكز أمازون في مصر حالياً مركزاً لوجستياً في مدينة العاشر من رمضان، تتجاوز قدرته التخزينية 2.4 مليون قدم مكعّبة، ويوفر ملايين المنتجات، ويزود العملاء بمجموعة واسعة من الخيارات، إلى جانب 22 محطة توصيل في القاهرة والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط، وعدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب الإدارية. وستبلغ شبكة أمازون في مصر 26 محطة توصيل بحلول نهاية العام 2022.

وفيما تواصل أمازون توسيع وتعزيز استثماراتها في مصر، يبقى الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وعملائها وشركائها في صدارة أولوياتها. هذا، واستثمرت الشركة ما يزيد عن 15 مليار دولار أمريكي على مستوى العالم لتبني تدابير وقائية للتصدي لتداعيات جائحة كوفيد-19، بما في ذلك إجراء تعديلات على أكثر من 150 عملية داخل شبكتها اللوجستية، شملت التعقيم المستمر للمستودعات والمراكز والتباعد الاجتماعي.

.

.