جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصور.. جامعة مصر للمعلوماتية تعقد بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا معلومات النقل لتدريب الطلاب وتعيين الأوائل

ضمن فاعليات مؤتمر النقل الذكي و بحضور الفريق كامل الوزير

وقعت جامعة مصر للمعلوماتية، وشركة تكنولوجيا معلومات النقل – التابعة لوزارة النقل، بروتوكول تعاون مشترك، يهدف إلى تعزيز التعاون البحثي والتطبيقي فيما بينهما، وتدريب الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل وتوظيف الأوائل والمتفوقين من كليات الهندسة و علوم الحاسب والمعلومات في هذه الشركة المسؤولة عن معظم مشروعات تكنولوجيا المعلومات بوزارة النقل، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل.

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مراسم التوقيع بين جامعة مصر للمعلوماتية ويمثلها الدكتورة ريم بهجت، وشركة تكنولوجيا معلومات النقل ويمثلها المهندس خالد محمد عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وذلك بحضور الدكتور أحمد حسن نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عمرو المصري، عميد كلية الهندسة، والدكتورة هدى مختار، عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات، ووفد رفيع المستوى من الجانبين، وعدد من وزراء الدول العربية والسفراء المشاركون في فاعليات الدورة الخامسة للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الاوسط وافريقيا.

- Advertisement -

وأعربت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها شركة تكنولوجيا معلومات النقل لتطوير هذا القطاع الحيوي. مؤكدة أن بروتوكول التعاون هذا سوف يمكن طلابنا رفع وتيرة خبراتهم العملية في قطاع تكنولوجيا النقل، كما انه يفتح الطريق للتعاون المشترك في مشاريع تطبيقية يمكن الاستفادة بها من الخبرات العلمية لاعضاء هيئة تدريس الجامعة وهو ما يعكس الثقة العلمية في اعضاء الجامعة.

وأضافت الدكتورة ريم بهجت:” تحرص جامعة مصر للمعلوماتية من خلال استراتيجية تم تصميمها لمواكبة أحدث المعايير والنظم العلمية عالميا، على تسهيل عملية التعلم مدى الحياة أمام أبنائنا الطلبة، وتوفير تجارب أكاديمية رائدة مرنة، قائمة على أحدث تقنيات التكنولوجيا المتطورة لتلبية الاحتياجات التعليمية المتنوعة، بدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع ضمان تجربة أكاديمية حديثة وشاملة لهم، تحت اشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مما يجعلنا نثق أن طلابنا لديهم القدرة على إبتكار حلول ذكية وأفكار متطورة في قطاع تكنولوجيا النقل بما يساهم في خدمة المستخدمين”.

وأوضحت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية أن هذا الأمر يأتي كنتيجة طبيعية لبيئة تعليمية مبتكرة ترتكز على البحث العلمي مع الإستفادة من أدوات التكنولوجيا المتقدمة، فضلاً عن التدريبات التطبيقية التي سوف يحصلون عليها على أيد المختصين والخبراء من شركة تكنولوجيا معلومات النقل، وهو ما يضمن لهم الخبرة العملية في التعامل مع الأزمات وإيجاد حلول لها. لذا تعد هذه الشراكة فرصة فريدة لتكثيف العمل معاً لصناعة مستقبل يرتقى مع طموحات الجمهورية الجديدة.

من جانبه قال المهندس خالد محمد عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا معلومات النقل:” يأتي توقيع هذه الإتفاقية مع جامعة مصر للمعلوماتية في إطار مواكبة التطور السريع الذي تشهده قطاعات النقل في مصر خلال السنوات العشر الماضية”. موضحاً أنه بموجب هذا التعاون سوف تقوم الشركة بتقديم أفضل التجارب الناجحة وأحدث الحلول الذكية والمستدامة وأهم المستجدات في هذا القطاع الحيوي والهام من خلال التعاون مع كوكبة من العلماء في هذه التخصصات العلمية بالجامعة وتدريب عملي لطلاب الجامعة لتطبيقات هامة.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية تعد من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.

IMG 20231108 WA0031

IMG 20231108 WA0030