جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

وليد السويدي يكشف مستهدفات “الدقة للاستشارات الهندسية” من التوسع الخارجي

خلال حفل إفطار الشركة

نستهدف مشروعات بمدينتي نيوم وجدة بالسعودية وبناء تحالفات في دبي للتحرك عربياً وأفريقيا

دعم الرئيس السيسي لقطاع الصناعة وحرصه على تعميق العلاقات مع الدول العربية والافريقية سيحدث نقلة نوعية للشركات الاستشارية في التشغيل وتنفيذ المشروعات في مصر والخارج

- Advertisement -

قال الدكتور وليد السويدي رئيس شركة الدقة للاستشارات الهندسية نائب رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن قطاع الخدمات الاستشارية الهندسية سيشهد طفرة كبيرة داخل وخارج مصر في الفترة القادمة نتيجة دعم القيادة السياسية للعلاقات المصرية العربية والافريقية وهو ما يتيح فرص واعدة للمكاتب والشركات الاستشارية المصرية في الخارج وتنفيذ المشروعات القومية في مصر.

وأضاف السويدي في تصريحات علي هامش حفل الإفطار السنوي لشركة وأكاديمية الدقة للاستشارات الهندسية، أن جمعية رجال الأعمال المصريين تجهز حالياً العديد من الشراكات والزيارات الميدانية للأسواق العربية والافريقية وعلي مستوي توقيع بروتوكولات مع كليات الهندسة، لافتاً إلي توقيع الجمعية وشركة وأكاديمية الدقة بروتوكول مع نقابة المهندسين وكلية هندسة عين شمس في مجال تدريب وتأهيل المهندسين الخريجين لإيجاد فرص عمل للمكاتب الاستشارية والشركات العقارية في افريقيا والدول العربية.

وكشف أن شركته تستهدف في المرحلة المقبلة رفع حجم أعمالها خارج مصر ل 50% وتحديداً في السوق السعودي مقارنة بتنفيذها 80% العام الماضي داخل مصر مقابل 20% حجم أعمال في الخارج.

وكشف أن شركته تعمل حاليا في العديد من المشروعات في السعودية كاستشاري تصميمات والإشراف على التنفيذ لمشروعات في مدينة نيوم السعودية ومدينة جدة أيضا منها مشروع إنشاء مسرح كبير لموسم جدة الترفيهي ومشروع مدينة ترفيهية كبيرة علي كورنيش جدة بجانب مباني إنشائية لمدينة الفورمولا 1 بجدة تشمل أعمال التصميمات والإشراف على التنفيذ.

أضاف، كما نستهدف مشروعات اخري في دبي والإمارات من خلال تحالفات مع شركات أجنبية للتحرك بشكل أكبر خارج مصر مع الاهتمام بالسوق المصرية والافريقية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن شركته استشاري لأعمال الالكترومانيكال ل 4 ابراج وعدد من مصانع الأدوية منها مصنع أدوية في العين السخنة علي مساحة 40 الف متر مربع ومصنع في السعودية.

وأكد أن دعم الرئيس السيسي لقطاع الصناعة وحرصه كذلك علي تعميق العلاقات مع الدول العربية الأفريقية سيحدث نقلة نوعية للشركات الاستشارية في التشغيل وتنفيذ المشروعات في مصر والخارج، مضيفاً نؤمن بأن القادم أفضل لكننا في حاجة إلى مزيد من الدعم لكافة القطاعات الاقتصادية في مصر.

ولفت أن الشركات الاستشارية المصرية تمتلك ميزات تنافسية وقوية جبارة في تنفيذ المشروعات التنموية والقومية الكبرى بخلاف الشركات الأجنبية نتيجة اعتماد القيادة السياسية ومنذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم علي الشركات الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية بنسبة تخطت 90% من العمالة والشركات المصرية وهو يجعلنا أكثر قدرة على منافسة الكيانات الاستشارية الأجنبية، مشيراً إلي تزايد الطلب علي المهندس المصري في الخارج وأصبح عنصر قوي للعملة الصعبة نتيجة سابقة الأعمال الضخمة والمشرفة للمهندسين الاستشاريين والشركات العقارية.

وعن أكاديمية الدقة للاستشارات الهندسية أفاد السويدي أن الأكاديمية انتهت حاليا من اعداد وتجهيز العديد من برامج التدريب ورفع كفاءة المهندسين الخريجين وستبدأ في تنفيذها خلال شهر يوليو المقبل، مضيفاً كما أن الأكاديمية بصدد توقيع بروتوكول مع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وتبحث بروتوكولات أخري مع جامعات مصرية لتنفيذ برامجها بالتعاون مع نقابة المهندسين وجمعية رجال الأعمال المصريين.