جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

المهندس منير السقا لراديو هواها بيطري : توحيد سعر عرض والتنفيذ للدواجن هدفنا خلال الأيام المقبلة

الأسواق مستقرة

اكد المهندس منيرالسقا صاحب أحدي شركات تسويق الدواجن ان العرض والطلب هو القائد الأول للأسعار وعلى الرغم من محاولة التنظيم لكن العشوائية هى القوة الرئيسية المسيطرة على السوق ،مضيفا ان العرض والطلب مرتبط بالقوة الشرائية من المزارع وممكن حدوث اصابة في المزارع ومن هنا يقل العرض وتزيد الاسعار من خلال قلة العرض .

واضاف السقا في برنامج ملتقي مربي الدواجن تقديم عاطف عبد الدايم وشيماء بكر علي راديو هواها بيطري ان الدولة تسعى لتنظيم العمل وتوصيل الدواجن للمستهلك بسعر رخيص وايضا للمربى من أجل تحقيق سعر عادل فوق هامش الربح وتدعم الدولة المربى الصغير.

- Advertisement -

و تابع ان من يحدد السعر العادل سواء للمربى أو المستهلك هو الاتحاد العام لمنتجى الدواجن والغرف التجارية والتموين لتقريب السعر ، وهناك استقرار خلال الفترة المقبلة حتى يصل المنتج للمستهلك بسعرمرضى وايضا المربى يحقق هامش ربح حتى لا يخرج من المنظومة .

واكد منير خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج ملتقي مربي الدواجن انه سيتم توحيد سعر العرض والتنفيذ على ارض الواقع مضيفا ان السوق يفرض نفسه ولايوجد فرد او مجموعة قادرة على تحديد العرض والطلب .
واختتم كلامه بأن الأجتماع الأخير مع اتحاد منتجى الدواجن اسفر عن استقرار السوق دون زيادة الاسعار ودون الاقلال من سعر التكلفة من 32لـ33 سعر تكلفة الشركات والاهالى وسعر البيع غير مرضى للمربى لان هناك نافق والسعر العادل 34 و35 للمربى.