جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

كريستينا كريم تكشف تفاصيل مؤتمر «التحالف العالمي لاستدامة الأعمال التجارية»

الخميس المقبل بالجونة وبحضور 11 وفد أجنبي

33

يشارك 11 وفداً رسمياً أجنبياً في أكبر مؤتمر استثماري تستضيفه مصر تحت شعار “التحالف العالمي لاستدامة الأعمال التجارية “GASB “، الذي تنطلق فعالياته الخميس المقبل الموافق 19 يناير في منتجع الجونة بالغردقة بمشاركة السفيرة سهي جندي وزيرة الهجرة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وأكثر من 400 رجل أعمال من 29 دولة، لتشجيع وجذب الإستثمارات الأجنبية إلى مصر في عدة قطاعات مختلفةً .

قالت كرستينا كريم، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة” فينشر” المنظمة للمؤتمر، إن الوفود الرسمية الأجنبية التي أكدت المشاركة حتي الآن تضم سفراء وملاحق تجاريين من دول بولندا ورومانيا والمغرب والسعودية وقطر وليبيا وروسيا والسودان والعراق وباراجواي والدومنيكان، فضلا عن العديد من المستثمرين ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص من 29 دولة، من بينها رومانيا والسودان ، إضافة إلي مشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال المصريين من مختلف القطاعات.

وأكدت أن مؤتمر “GASB ” الذي تستمر فعالياته من 19 الي 21 يناير الحالي ، يتماشى مع رؤية الدولة المصرية والقيادة السياسية لضرورة العمل علي جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

واستطردت كرستينا إلي أهمية الترويج للفرص الإستثمارية والتجارية المتاحة، وهو الأمر الذي نركز عليه بمشاركة كبريات الشركات والمستثمرين الأجانب في عدد من القطاعات أبرزها صناعات مواد البناء والإنشاءات والأخشاب والرخام والحديد.

قالت لمياء عاشور الرئيس التنفيذي لشركة فينشر، إن مؤتمر “GASB “، يعمل على تضافر الجهود والتكامل بين الحكومات ومنظمات الأعمال الدولية لمواجهة التحديات الاقتصادية وعقد شراكات من شأنها تكوين تحالفات تساعد على استدامة قطاعات الاقتصاد المختلفة في مصر.

وكشفت أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين و نظرائهم من الدول الأجنبية المشاركة في المؤتمر للتوصل إلى عقد شراكات تجارية و استثمارية مما يساهم في زيادة التبادل التجاري بين مصر وهذه الدول وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية، لتحقيق استراتيجية الدولة بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً.

- Advertisement -

وأوضحت أن المؤتمر يشهد رعاية عدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى في مصر، منها شركة مودرن ماربل الراعي الرئيسي للمؤتمر، ومن الرعاة أيضاً شركة أوراسكوم للمناطق الصناعيه، مودرن كونستراكشن، شركة مساعدة، وشركة أبو الهول للسياحة، فضلاً عن عدد من الشركاء الاستراتيجيين ويأتي على رأسهم شركة مصر للطيران، ومجلس الأعمال المصري الروسي، وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

قال سامح حمدي نائب رئيس مجلس إدارة شركة مودرن ماربل للرخام والجرانيت إن مؤتمر “GASB ” أكبر تجمع لرجال الأعمال المصريين والأجانب في قطاعات التشييد والبناء والطاقة والخدمات والتصنيع الزراعي والتكيف المناخي، ويعد فرصة ذهبية في هذا التوقيت لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق الأوروبية والأفريقية والعربية.

وأكد أن القطاع الخاص يقف جنباً إلى جنب مع الدولة في تعزيز أوجه التعاون مع رجال الأعمال في الدول المختلفة والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة لجذب المستثمرين الأجانب إلى مصر.

وأشار حمدي إلي أهمية تبادل الخبرات وتوطين التكنولوجيا العالمية في مصر ، ومن المقرر تنظيم ورش عمل عديدة في هذا الشأن على هامش المؤتمر، متوقعا أن يسفر هذا الحدث عن شراكات استثمارية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الأجانب لإقامة مشروعات جديدة في مصر.

وأكد عاطف جمال العضو المنتدب، لشركة مودرن ماربل للرخام والجرانيت أن مؤتمر GASB سيناقش دور الحكومات ومنظمات الأعمال والمستثمرين في توحيد الأعمال التجارية الدولية والتركيز على التحالفات الاستراتيجية في زيادة الاستثمارات بالقطاع الصناعي داخل مصر والاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها مصر للمستثمرين المحليين والأجانب في ظل اهتمام القيادة السياسية بالصناعة وأنها على رأس أولويات الدولة في الوقت الراهن.

وأوضح أن السوق المصرية من أهم وأكبر الأسواق في المنطقة، مشيداً باتجاه الدولة لإقرار ومنح الرخصة الذهبية للمستثمرين خلال 3 شهور لافتا الي أنه سيكون لها مردود ايجابي علي سرعة تنفيذ وإنجاز المشروعات الإستثمارية، وستشجع علي جذب مزيد من الإستثمارات.

التعليقات مغلقة.