جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت

«سفارى السعودية» ترصد مليار جنيه لإنشاء مراكز للترفيه العائلى بالقاهرة

رصدت مجموعة سفارى القابضة السعودية مليار جنيه لاستثمارها فى نشاط الترفيه العائلى بالسوق المصرية وذلك حتى عام 2030.

وقال على بن صالح الصقرى، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات سفاري، إنها انشئت أول فرع للعلامة الشهيرة تشكى تشيز «Chuck E. Cheese» فى منطقة غرب القاهرة وتحديدا بمول «رويال بارك»، ليكون باكورة استثماراتها فى مجال الترفيه.

- Advertisement -

وأضاف أن المجموعة تنوى التوسع قريبا بافتتاح فروع لتشيكى تشيز فى في القاهرة وأسكندرية وشرم الشيخ، فضلا عن التوسع في دولتى تركيا والمغرب، وذلك خلال العام الجارى.

IMG 20240212 WA0083

وأكد أن المجموعة مهتمة بمواصلة التوسع فى مصر وتبحث عن زيادة عدد فروعها وتحديدا فى القاهرة الكبرى فى ظل ارتفاع الكثافة السكانية، والحاجة المتزايدة لهذه النوعية من النشاطات الترفيهية.

وأفاد «الصقرى» بأن مركز «تشكى تشيز» يقدم ألعاباً ترفيهية لمختلف الأعمار السنية، ويمكن اعتباره تجمعا للعائلة لتوافر المأكولات واللعب تحت سقف واحد، كما يمكن تنظيم العديد من الفعاليات الأسرية والمجتمعية، وطرحها بأسعار مناسبة للجميع ، وبالتالى هناك رغبة فى الانتشار الجغرافى فى القاهرة لاحقا.

وأضاف أنه تم إنشاء أول فرع فى منطقة غرب القاهرة بعد استئجار الأرض من المالك، وهى الآلية التى تعتمد عليها الشركة للحصول على الأصول بجانب الشراء سواء من القطاع الخاص أو الحكومة.ولفت إلى أن شركته تحركت فعليا للتواجد فى السوق المحلية منذ عام 2017 ودرست أكثر من فرصة، ولكنها توقفت بسبب تفشى فيروس كورونا الذى عرقل خططها لسنوات، قبل تنفيذ الأعمال الإنشائية فى فرع «رويال بارك»، وبدء مرحلة التشغيل الفعلى.

وأكد أن الاقتصاد المصري قوى للغاية رغم التحديات والتباطؤ، لذلك كان قرار المجموعة باستكمال التوسعات وإضافة مزيد من الأصول، والعمل على توظيف الأرباح المحققة سنويا فى تمويل التوسعات المقبلة.

وبحسب بيانات صحفية، تعتبر «تشكى تشيز» علامة تجارية أمريكية، وتقدم مراكزها على مستوى العالم أكثر من 2 مليار بطاقة لعب سنويًا مع أكثر من 35 ألف لعبة، بجانب إقامة حفلات أعياد الميلاد للأطفال.

فى سياق متصل، قال «الصقرى» إن سفارى القابضة تملك عدة استثمارات أخرى فى السوق المصرية بقطاعات تكنولوجيا الاتصالات وأخرى فى العقارات، كما أنها مهتمة بمواصلة التوسع فيهما، بجانب اقتناص الفرص فى أى مجالات واعدة.