جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير طارق شلتوت

بمنتجع موفنبيك أسوان.. افتتاح أول بيت غزلان في فنادق القابضة للسياحة

0

- Advertisement -

افتتحت ادارة منتجع موفنبيك أسوان المملوك لشركة ايجوث احدي شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام أول بيت غزلان يتم اقامتها في الفنادق المصرية .

- Advertisement -


وكشف يحيي قطب مدير عام منتجع موفنبيك أسوان أن البيت مساحته ٢٠٠٠م من العشب الاخضر يحتوى علي عدد من الغزلان الأوروبية بشكل يحفاظ على بيئتها الطبيعية وجاء مشروع استكمالا لما تم انشائه من مشروعات صديقة للبيئة في الفندق و تماشيا مع استراتيجية التنمية المستدامة التي تنتهجها الإدارة .
وأضاف مدير عام فندق منتجع موفنبيك أسوان أن الهدف من انشاء هذه المشروعات هو تقديم أفضل خدمة للننزلاء واستحداث كل أساليب الجذب السياحي بما لا يتعارض مع الحفاظ على البيئة وخدمة المجتمع من خلال منظومة من الاستثمار في المشاريع و التدريب المستمر لفريق العمل .


وأوضح أن بيت الغزلان سيعمل علي جذب نزلاء جدد للفندق من هواة مشاهدة الغزلان بالإضافة الى محطة رصد الطيور المهاجرة و التي تم استكمالها مؤخرا و المجهزة بمجموعة من التليسكوبات الحديثة و تقدم لعشاق الطيور النادرة كل ما يحتاجون من مواد تعريفية و دورات قصيرة للتعريف بطرق ممارسة هذه الهواية بشكل مستدام .. و أضاف قطب أن المنتجع به مزرعة كبيرة تحتوي على العديد من الخضروات والفواكه المميزة والتي يتم استخدامها في مطبخ الفندق للنزلاء .بالاضافة مزرعة السمك الموجودة واعادة تدوير مخلفات الطعام والزراعة وتصنيع سماد عضوي منها لزيادة خصوبة التربة سواء للمساحات الخضراء أو المزرعة. .

وأوضح أنه تم زراعة 3 ألاف شجرة مثمرة ومن المستهدف الوصول الي عدد5 ألاف شجرة مثمرة لتقديمها لنزلاء الفندق بالاضافة الي انتاج 30 طن من السماد العضوي الذي يتم انتاجه للزراعة في المزرعة بالاضافة الي خطة لمضاعفة الانتاج للتبرع بالانتاج الزائد لصغار المزارعين .
وأوضح أنه جاري العمل على الاعتماد علي الطاقة الشمسية والتعاقد مع شركة لتنفيذ هذا المشروع خلال الشهر القادم. وأكد أنه خلال شهر رمضان الكريم سيتم الاستعانة بمصنعي الحرف اليدوية لبيعها للنزلاء دون في اطار المسؤلية الاجتماعية للفندق .

أترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.