جريدة اخبارية شاملة
رئيس التحرير طارق شلتوت
بنك مصر داخل المقالة

بالصو لأول مرة في مصر.. دار أوبرا “سان كارلو” الإيطالية تنظم حفل عالمي بمنطقة الأهرامات

السفير الإيطالي لدى القاهرة نحن سعداء ومتحمسون للغاية لهذا الحدث المرموق الذي سينضم إليه عازفون منفردون يحظون بشهرة عالمية.
• رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية: تجمع مصر وإيطاليا علاقات تاريخية راسخة، ونخطط لمواصلة هذا التعاون لتنظيم سلسلة من الفعاليات المتميزة
• أحمد عبيد: سعداء بتنظيم هذا الحدث العالمي في مصر لإبراز دور الفن الراقي في توطيد العلاقات بين البلدين والحضارتين.

أعلن السفير الإيطالي لدى القاهرة، ميكيلى كارونى، في مؤتمر صحفي، عن تنظيم دار أوبرا “سان كارلو” الإيطالية، أقدم أوبرا في العالم، واحد من أكبر الفعاليات الفنية والثقافية العالمية التي تعد الأولى من نوعها في مصر، وذلك يوم 11 أكتوبر 2023، في أشهر المعالم الأثرية في العالم وهي منطقة سفح الأهرامات الممتد تاريخها عبر 4500 عام، والتي تتضمن حفل غنائي لعدد من أشهر مغنيي الأوبرا على الساحة العالمية، وبرنامج من روائع الموسيقى العالمية، وسوف يتم الإعلان عنهم رسميًا، خلال شهر أغسطس المقبل.
ويأتي الحفل العالمي تحت رعاية كل من وزارة السياحة والآثار المصرية، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارتي الخارجية والثقافة الإيطالية، والسفارة الإيطالية بالقاهرة، ومن تنظيم شركة RMC، للاستشارات والتسويق. ومن المقرر أن يتم طرح تذاكر الحفل للبيع في مصر وعلى مستوى العالم، بداية من منتصف شهر أغسطس 2023، وذلك عبر موقع Ticketsmarche الإلكتروني.
وشهد المؤتمر الصحفي الذي عٌقد بالسفارة الايطاليه بالقاهرة حضور عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، و السفير الإيطالي لدى القاهرة، ميكيلى كارونى وأحمد عبيد، المؤسس والعضو المنتدب لشركة RMC المنظمة للحفل..
ويعتبر مسرح سان كارلو الشهير على مستوى العالم، دار للأوبرا في مدينة نابولي الإيطالية، ويعد من أقدم المسارح الأوروبية التي لا تزال تستخدم حتى يومنا هذا، تم بناؤه عام 1737م، ويتميز بالزخارف الذهبية الجذابة والمفروشات باللونين الأزرق والذهبي.
وتعليقًا على هذا الحدث البارز، قال السفير الإيطالي لدى القاهرة، ميكيلى كارونى: “هذا الحفل الموسيقي لتياترو سان كارلو ، وهو من أقدم دور الأوبرا في العالم التي لا تزال تعمل ، والذى سيقام في سفح أهرامات الجيزة، يمثل لحظة تاريخية للثقافة الإيطالية فى مصر. نحن سعداء ومتحمسون للغاية لهذا الحدث المرموق الذي سينضم إليه عازفون منفردون يحظون بشهرة عالمية ، كما أنه سوف يجذب اليه جمهورًا راقي المستوى من جميع أنحاء العالم
وبدوره، أشاد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالتعاون البارز مع السفارة الإيطالية وشركة RMC، إذ بذلت جميع الأطراف المعنية قصارى جهدها لضمان إطلاق حدث استثنائي يجتذب عشاق الأوبرا والتراث العريق من جميع أنحاء العالم، وأوضح: “تجمع مصر وإيطاليا علاقات تاريخية راسخة، وخاصة في مجال الثقافة التي تُعَد عنصرًا هامًا يربط بين الدولتين وبين جميع الدول، لذا نحن سعداء بإطلاق أوبرا ‘سان كارلو‘ الفريدة لأول مرة في مصر، ونخطط لمواصلة هذا التعاون لتنظيم سلسلة من الفعاليات المتميزة، والتي سيكون لها أثر مشهود في الثقافة والفن، وتسهم في تعزيز العلاقات الثنائية والروابط بين الدولتين”.
أما عن دوره في تنظيم الحفل، قال أحمد عبيد المؤسس والعضو المنتدب لشركة RMC :”فخورون باختيار RMC لتنظيم هذا الحدث العالمي في مصر، والذي نرغب من خلاله تقوية العلاقات المصرية الإيطالية ، وإبراز دور الفن الراقي في توطيد العلاقات بين البلدين و الحضارتين. فعندما حرصنا على تنظيم حفل فني يتقارب مع الثقافة والفنون المصرية والروح المصري، وقع اختيارنا على أوبرا إيطاليا الشهيرة، والتي تعد مركز الإبداع الفني والثقافي الراقي في العالم. ويعد هذا الحفل العالمي واحد من بين الحفلات والفعاليات نظمناها مؤخرًا ولاقت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، والتي تساهم في الترويج للسياحة المصرية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر”.

- Advertisement -

IMG 20230727 WA0075

IMG 20230727 WA0073