جريدة اخبارية شاملة
أعلى الهيدر

رئيس التحرير

طارق شلتوت

- Advertisement -

الدكتور عاطف عبد اللطيف يشيد بمد مبادرة البنك المركزي لدعم السياحة

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان الاشغالات الفندقية خلال أعياد رأس السنة الميلادية تصل الى نسبة 100٪؜ ببعض الفنادق بفئة الخمسة نجوم خاصة في القاهرة وجنوب سيناء والبحر الأحمر في ظل نشاط السياحة الاوروبية وبعض دول امريكا اللاتينية ودول شرق أسيا ودول الخليج الذين يعشقون الاحتفال برأس السنة في القاهرة .

وأضاف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية له اليوم ان نجاح مؤتمر قمة المناخ الذي عقد مؤخرا بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 196 دولة تقريبا وروساء الدول الكبرى كان له دور كبير في تسليط الضوء على مصر ومعالمها السياحية بشكل عام ومدينة شرم الشيخ بشكل خاص .

وأوضح أن حالة الامن والأمان والاستقرار التي تنعم بها مصر حاليا وكذلك نشاط وزارة السياحة والمشاركة المتميزة من القطاع الخاص السياحي في البورصات السياحية العالمية وفتح اسواق سياحية جديدة كل هذا كان له دور كبير في تحقيق طفرة سياحية حقيقية في مصر خلال عام 2022 و أعطى دفعة قوية لمزيد من التدفقات السياحية خلال 2023.

وأكد د. عاطف عبد اللطيف أن الاشغالات الحالية بالمنتجعات السياحية المصرية تصل في شرم الشيخ الى 80 ٪ حاليا والغردقة ومرسي علم 90 ٪ والأقصر وأسوان 75% والقاهرة 100% والإسكندرية 75 %.

- Advertisement -

وكشف د. عاطف أن منطقة البحر الأحمر بشكل خاص يتواجد بها السياح الألمان والإنجليز وأيضا من بلجيكا وإيطاليا و هولندا وفنلندا وصربيا وكرواتيا وهذا يعود الى جمال الجو هناك في ظل وجود البرد القارص بهذه الدول وأزمة الطاقة التي يعانون منها .

وأشار الى أنه في الاقصر وأسوان توجد السياحة الألمانية و الأسبانية والفرنسية فهي المسيطرة و يليها وفود سياحية من الصين واليابان وكوريا الجنويية.

وأشاد د. عاطف بمد البنك المركزي لمبادرة دعم السياحة الى مارس القادم مناشد بأن تمتد الى ديسمبر 2023 لتحقيق أكبر استفادة منها ونحن مقبلون على موسم سياحي قوي يحتاج الى التطوير والاحلال والتجديد للمنشآت السياحية وتحديث اسطول النقل السياحي واستثمار التكنولوجيا المتطورة في التسويق بشكل مختلف وكذلك استثمار التطور التكنولوجي أيضا في حركة وتنقل السياح داخل مصر بين المناطق والمزارات السياحية المختلفة .

ودعا د. عاطف الى التنسيق بين وزارتي السياحة والأثار و وزارة الطيران المدني من خلال وضع خطة قصيرة الامد وأخرى طويلة الأمد لتشغيل رحلات طيران تجذب السياح من الدول التي نستهدف منها جذب سياحة لمصر وأعداد برامج سياحية مشتركة بالتنسيق بينهم وبين القطاع الخاص شاملة الاقامة والتنقلات والبرنامج الترفيهي بهدف تنشيط السياحة الى مصر من مختلف دول العالم.

التعليقات مغلقة.